راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 06 يناير 2021
أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي

أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي

على مدار العقد الماضي غير المستهلكون باستمرار الطريقة التي يتسوقون بها، وتحاول الشركات مواكبة ذلك، حيث يقوم المتسوقون بالبحث والمقارنة والشراء بسلاسة من المواقع على الإنترنت الأمر الذي يساعد على نمو التجارة الإلكترونية بشكل مطرد، ولم يغير التحول الرقمي الطريقة التي نتواصل بها مع العالم فحسب، بل إنه يغير أيضًا الطريقة التي تشتري بها هذا هو السبب في أنه من المهم بنفس القدر إنشاء متجر الكترونى احترافي وفي هذا المقال سنرى بعضًا من أهم الأسباب التي تجعلك بحاجة إلى تصميم متجر إلكتروني احترافي.

6 أسباب تدفع بك نحو تصميم متجر الكتروني باللغتين العربية والإنجليزية:

تحليلات العملاء:

بفضل الخيارات التي يوفرها الإنترنت والعديد من تطبيقاته، يُمكنك من خلال متجرك عبر الإنترنت مشاهدة إحصائيات المستخدمين الذين يرون متجرك وأذواقهم واهتماماتهم، بهذه الطريقة يُمكنك التركيز بشكل أفضل على جمهورك المحتمل ومعرفة ما يحتاجون إليه.

 معلومات كاملة عن منتجاتك:

بخلاف المتجر الفعلي، يُمكنك عبر الإنترنت من خلال تصميم متجر الكتروني وضع جميع معلوماتك حول الشركات والمنتجات، ويمكن للمستخدمين من منازلهم أو هواتفهم المحمولة معرفة كل شيء والإجابة على جميع استفساراتهم، مما يمنح متجرك مزيدًا من الثقة.

 خفض التكلفة:

من الواضح أنه على الرغم من ضرورة الاستثمار في إنشاء متجر الكتروني، إلا أن التكلفة أقل بكثير من المتجر الفعلي، ومن ثم تفوق الفوائد ذلك بكثير، هامش الربح أعلى بكثير والمخاطر تقل، لكن الاستثمار لا يزال مهمًا لبدء هذه المهنة بطريقة جادة ومهنية.

إنشاء صورة العلامة التجارية:

يمكن لاسمك أو علامتك التجارية الانتشار بسرعة والوصول إلى جمهور أكبر من العملاء، مما يجعلها أكثر دراية للمستخدم ومنحهم المزيد من الثقة، لهذا السبب من المهم جدًا إنشاء صورة جيدة على الإنترنت، والتي يمكن أن توفر لنا العديد من عمليات الشراء.

 متواجد على مدار اليوم:

حتى إذا لم تكن على علم بمتجرك، فسيستمر في العمل والبيع طوال اليوم، مما يسهل عملك ويترك لك الوقت لإدارة الأمور الأخرى.

وصول أكبر:

ما مدى الوصول الذي يمكن أن يمتلكه متجر فعلي ومتجر عبر الإنترنت الفرق كبير، الإنترنت عالم مفتوح لأي مستخدم لديه جهاز كمبيوتر أو هاتف محمول دون مغادرة المنزل، إن فرص وصول الأشخاص المهتمين بمنتجاتك إلى متجرك أعلى بكثير، وبالتالي المبيعات أيضًا

خصائص تصميم متجر الكتروني جيد:

هناك عدد من الخصائص التي يجب أن يفي بها المتجر عبر الانترنت، نظرُا لأن عدم تلبية هذه الخصائص يُمكن أن يجعل العميل المحتمل يشعر بعد الثقة عند الشراء منك، فلن يعتمد النجاح منك.

أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي
أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي

يتم تلخيص الخصائص الرئيسية التي يجب أن يتمتع بها المتجر الجيد إلى:

سهولة الاستخدام: يجب أن يكون المتجر عبر الإنترنت سهل الاستخدام، ويسهل في جميع الأوقات مهمة العثور على معلومات حول المنتجات أو الخدمات المقدمة، بالإضافة إلى مهمة شراء المنتجات أو الخدمات المذكورة، لذلك يجب أن يكون التنقل في موقع الويب بسيطًا وسلسًا قدر الإمكان وأن يسمح للعميل المحتمل بالعثور على ما يبحث عنه في أقصر وقت ممكن، بما في ذلك العناصر التي تسهل البحث عن تلك المعلومات، مثل: محرك بحث داخلي داخل المتجر عبر الإنترنت، وخريطة موقع الويب، وما إلى ذلك.

عرض جذاب: يجب أن تقدم المتاجر عبر الإنترنت المنتجات أو الخدمات المقدمة بطريقة جذابة للعميل المحتمل، دعونا لا ننسى أن العميل لن يكون قادرًا على لمس المنتجات جسديًا، لذا فإن العرض المناسب لها سيكون له تأثير مهم للغاية على اتخاذ قرار الشراء، لهذا السبب يجب توفير عناصر إبراز المنتجات بحيث يمكن للعميل أن يلاحظ بشكل صحيح خصائص المنتج أو الخدمة المقدمة: جودة الصور ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

الأوصاف التفصيلية: يجب أن يوفر المتجر الإلكتروني وصفًا تفصيليًا لكل منتج أو خدمة معروضة، يتم فيه شرح جميع خصائص المنتج أو الخدمة بوضوح ودون أي غموض، يمكن استكمال هذه المعلومات بمراجع لمعلومات إضافية مثل: مراجع لمقالات حول هذا النوع من المنتجات أو الخدمة، وأدلة المستخدم، والأسئلة المتداولة حول هذا النوع من المنتجات أو الخدمة، إلخ.

معلومات محدثة دائمًا: يجب أن تكون المعلومات المتعلقة بالمنتجات أو الخدمات المقدمة محدثة تمامًا دائمًا.

التصميم الجرافيكي الجيد: يجب أن يكون التصميم المرئي للمتجر الإلكتروني ممتعًا وجذابًا للمستخدمين، دون ضجة قد تشتت انتباههم في عملية الشراء، يجب أن يسلط هذا التصميم الضوء على المنتجات والخدمات المقدمة، وتقديمها بأكثر الطرق جاذبية ممكنة ولكن مع كونها رصينة وعملية، يجب أن يوفر موقع المتجر عبر الإنترنت المصداقية والثقة.

معلومات الشراء التي يمكن الوصول إليها: يجب أن يكون العميل قادرًا في جميع الأوقات على الوصول إلى المعلومات حول المنتجات أو الخدمات التي اختارها لشرائه وكمياتها وما إلى ذلك، ويجب أن يكون من السهل تغيير هذه المبالغ قبل إتمام الشراء.

صلاحية معلومات الشراء: يجب أن يكون العميل قادرًا على ملاحظة السعر النهائي للمنتجات أو الخدمات المعروضة في جميع الأوقات، بما في ذلك تفاصيل: الضرائب، وتكلفة الشحن، وما إلى ذلك، وكذلك تكلفة السعر المحدد للمنتجات في الوقت نفسه، ويجب أن تكون قادرًا على الرجوع في جميع الأوقات إلى المعلومات المتعلقة بوقت التسليم لكل منتج أو خدمة، وشروط الشراء، ومعلومات حول المرتجعات، ومعلومات الاتصال الخاصة بالشركة في حالة احتياجه إلى مساعدة أو معلومات إضافية، وما إلى ذلك.

هذه بعض الخصائص الرئيسية التي يجب أن يتمتع بها المتجر الجيد عبر الإنترنت والتي لا نحيد عنها إنشاء متجر الكتروني احترافي في شركةWeOryx، هناك مثل يشير إلى أنه لا توجد فرصة ثانية لترك انطباع أو ل جيد، خذ التصميم الجيد على محمل الجد واستثمر في صورتك وعبر عن كل إمكانات واحترافية عملك وتواصل مع شركة WeOryx أفضل شركات تصميم المواقع بأفضل الأسعار تواصل معنا الآن لمعرفة أفضل عروضنا والخصومات.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

تصميم مواقع إلكترونية

أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي

  • تصميم بروفايل شركة
  • Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this