راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 24 نوفمبر 2020
أهم الخصائص التي يتم مراعاتها عند تصميم شعار

أهم الخصائص التي يتم مراعاتها عند تصميم شعار

عند البدء في عمل تجاري جديد تحتاج إلى النظر في عدة جوانب، مثل تصميم موقع الكتروني، وتصميم استراتيجية تسويق تساعدك على وصول أهداف عملك إلى عملائك، ولتطوير استراتيجية تسويق جيدة فإن أحد أهم الخطوات التي يجب القيام بها هو تصميم شعار، يعد الشعار جانبًا أساسيًا في الشركة بغض النظر عن حجمها، من ناحية أخرى يعد الشعار الجيد جزءًا أساسيًا في صورة العلامة التجارية للشركة، حيث يساعدهم على بناء هويتهم ونقل قيمهم إلى العملاء.

مكونات تصميم الشعار الجيد:

  1. اللون: كما يجب أن نفترض بالفعل فإن التصميم الجرافيكي للشعارات مهم جدًا لإظهار هوية علامتك التجارية بأكمله، لا يؤدي اختيار درجة اللون إلى إنشاء هوية الشركة في حد ذاته، ولكنه بلعب دورًا مهمًا ويجب أن يتماشى مع كل استراتيجيات واتصالات العلامة التجارية، بالإضافة إلى ذلك فإن لون الشعار له القدرة على خلق الأحاسيس والانتماء في أذهان المستهلكين والتي تنعكس في المشاعر المصورة، على سبيل المثال نربط بين المنتجات ذات القيمة العالية عندما تستخدم درجات فضية أو ذهبية أو داكنة.
  2. الخط: إذا كان اسم الشركة أو النشاط موجودًا في الشعار فإن اختيار الخط الصحيح يمكن أن يكون حاسمًا وله تأثير كبير على طريقة استقبال العملاء للشعار، على سبيل المثال هناك أنواع من الخطوط تشير إلى المستقبل، بينما يشير البعض الآخر إلى القدم، إذا كنت تريد أن توضح في شعارك أن منتجاتك كانت على مدار سنوات سابقة، فلا يجب عليك اختيار الخطوط البسيطة والتي تنقل السرعة بل الخطوط التي توحي بالتقاليد والماضي.
  3. الرموز: الهدف هو أن يتذكر الأشخاص العلامة التجارية أو يتعرفوا عليها بسهولة بمجرد النظر إلى الرموز وعدم الخلط بينه وبين أي شيء آخر، يجب أن يكون الشعار فريدًا وملفتًا للنظر ومباشر من بين أفضل الأمثلة Nike أو Coca- Cola، أو Apple.

تأثير اللون عند تصميم الشعار:

  • الأحمر: هو أحد الألوان الأكثر شهرة لقوته الجذابة، فهو يمثل العاطفة والحب والحيوية، ويُمكنه حتى تحفيز الشهية، يتم استخدامه من قبل العديد من العلامات التجارية للوجبات السريعة مثل Coca- Cola، KFC.
  • الصفر لون دافئ يبرز الفرح والطاقة والتفاؤل، تستخدمه شركات مثل Ferrari، DHL، Shell، وحتى بعض العلامات التجارية للأطعمة في شعاراتها.
  • الأزرق: يرتبط بالاستقرار والثقة والهدوء والراحة إنه أحد الألوان المفضلة لدى شركات التكنولوجيا أو الطبية أو المالية أو شركات تصنيع السيارات Samsun، IBM، HP، Ford
  • الأخضر: يستخدم عادة للتعبير عن الانسجام مع الطبيعة والأمل، كما يسلط الضوء على الحياة والسلامة والأمان، تختار العلامات التجارية مثل Animal Plant، Androidأشكالاً مختلفة من اللون الأخطر في شعاراتها.
  • اللون البنفسجي: الذكاء والإبداع والخيال هي القيم التي يبرزها هذا اللون، ولكنها ترتبط عادة بالفخامة والأناقة، بعض العلامات التجارية التي تعتمد هذا اللون هي شركة Yahoo.
  • الأسود: يرمز إلى السلطة والتطور والقوة والهيبة، يتم استخدامه بشكل شائع من قبل العلامات التجارية المشهورة ومن بين أشهر العلامات التجارية التي تفضل الأسود في شعاراتها، BlackBerry، Nike، Adidas، BMW.
  • البرتقالي: يمثل قيمة الصداقة بالإضافة إلى الحماس والفرح، لذا من غير المألوف أن تستخدم العلامات التجارية مثل هذا اللون ولعل أشهرهم Mozilla، Blogger.
  • الأبيض: على الرغم من استخدامه على نطاق واسع كمرافق للألوان الأخرى أو لتحديد لوحة ألوان الشعار، إلا أنه في حد ذاته يرمز إلى النقاء والرصانة والبساطة، بعض العلامات التجارية التي تفضل إبراز اللون الأبيض على غيرها هي منتجات التجميل والعناية الشخصية.

الخصائص التي يجب أن يمتلكها كل شعار جيد:

  1. يجب من السهل على العملاء تذكره: يجب أن تسعى الشركات إلى تصميم شعار لا يجد من يراه صعوبة في تحديده، في سوق مشبع مثل اليوم، من الضروري حقًا جعل العملاء يتعرفون على علامة تجارية بنظرة واحدة على شعارها.
  2. يجب أن يكون الشعار الجيد أصليًا: عليك تصميم الشعار بعناية فائقة والتأكد من اختلافه عن الشعارات المستخدمة، عامل مهم آخر هو تطوير شعار يجذب العملاء المحتملين للعلامة التجارية، يتم إجراء دراسة أولية حول هوية العميل المستهدف للشركة وتصميم شعار يتصل بهم.
  3. يجب أن يكون صالح لكل زمن: على الرغم من تطوير التسويق والأسواق، واختيار التصميم المناسب الذي يلبي المتطلبات المذكورة أعلاه، يُمكن أن يكون للعلامات التجارية شعار يصاحبها طوال حياتها.
  4. يُمكن تكييفه بأشكال وأحجام مختلفة وهذا بالإضافة إلى أنه لا يفقد الجودة في الطباعة، سواء في المنتجات الترويجية أو العروض التقديمية.
  5. أن يتماشى مع تصميم موقع الويب الخاص بك: لتعريف المستخدمين بعلامتك التجارية، يجب أن يظهر شعارك بوضوح وبشكل مرئي على كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك، لذلك يجب أن يكون تصميم الشعار منسجمًا مع أسلوب الموقع أو العكس.

ليس من السهل تنفيذ كل هذه الخصائص، لكنها ضرورية لتحقيق الاعتراف بعلامتك التجارية، هذا هو السبب في أن الأمر يستحق الاستثمار في شعار مصمم جيدًا بمساعدة أحد المحترفين، بحيث يظهر شعارك للعملاء أن شركتك جادة ومختصة، تهتم بالتفاصيل بطريقة احترافية، يُمكن لشركة WeOryx مساعدتك في تصميم شعار بشكل احترافي ينقل أهداف علامتك التجارية.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق


Notice: Undefined variable: user_ID in /home/mahacode/public_html/newmahacode/wp-content/themes/mahacode/comments.php on line 67

احدث التدوينات

  • تصميم بروفايل شركة
  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this