راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 08 أغسطس 2020
أهمية الاستعانة بشركة احترافية عند تصميم لوجو

أهمية الاستعانة بشركة احترافية عند تصميم لوجو

من المهم للغاية تقديم منتج أو خدمة جيدة، ولكن ما فائدة هذا إذا كان العملاء المحتملون لا يمكنهم تحديد الشركة بسهولة؟ وتتمثل إحدى الخطوات الأولى لتحديد هوية علامتك التجارية هو تصميم لوجو بشكل احترافي، وتكمن أهمية التصميم الجيد في بناء جسر يسمح للعملاء بالتعرف بصريًا على الشركة من خلال استخدام العناصر الرسومية التمثيلية التي تنقل مفهومًا متماسكًا، وفي شركة WeOryx نحن متخصصون في خدمات التصميم، ونحن ندرك مدى ملاءمتها لقيادة الشركة، ويقدم المصممين المحترفين لدينا مجموعة متنوعة من الخيارات حتى تتمكن من العثور على الشعار المثالي لتمثيل العلامة التجارية لشركتك، والنتيجة النهائية هي شعار بسيط وقابل للتكيف وقوي يندمج بشكل مثالي مع استراتيجية هوية الشركة الخاصة بشركتك

أهمية تصميم لوجو احترافي للشركة:

  • يمكن أن يكون تصميم شعار الشركة المدروس جيدًا نقطة الانطلاق لنجاح شركة أو علامة تجارية غير معروفة، أو يمكن أن تساعد علامة تجارية أكثر رسوخًا على تحقيق أهداف جديدة، لماذا؟ لأن مهمة التصميم الجيد هي تجسيد مفهوم الشركة، ومن ثم أهمية تحديد قيمها وأهدافها بشكل جيد للغاية.
  • يضيف تصميم الشعار الجيد بشكل صحيح قيمة إلى العلامة التجارية أو الشركة التي تساعدها على التميز، وهو أمر مفيد بشكل خاص لكل من الشركات غير المعروفة وتلك الموجودة في أسواق تنافسية للغاية وتحتاج إلى عنصر تميز، بالإضافة إلى ذلك قادر على إنشاء تواصل جيد بعملائها.
  • بشكل أساسي تعد الشعارات هي أكثر الأشياء إقناعًا لانتشار علامة تجارية ويلجأ إليها المستهلكون يوميًا، وبالتالي يُنصح بشدة الشركات استخدام شعارات متميزة لتعزيز التزام العملاء وتيسير امتدادات العلامات التجارية الجديدة وزيادة فرص الأعمال إلى أقصى حد في المستقبل.
  • بشكل عام تحتاج كل شركة أو علامة تجارية إلى لوجو احترافي، نظرًا لأن هذا هو “بطاقة العمل” الذي ستعرض به منتجاتها أو خدماتها في السوق بصريًا، وعلى غرار هذا تمكنت العديد من العلامات التجارية من إنشاء تأثير في عملاءها بفضل التصميم الجيد الذي يعبر عن مكنون وقيم العلامة التجارية على سبيل المثال:
  • NIKE: هو شعار مستوحى من إلهة النصر اليونانية (نيكي)، فإن صورتها المميزة ليست موجودة فقط في جميع منتجات العلامة التجارية، ولكنها أيضًا طابع لا لبس فيه من حيث جودة الملابس والمنتجات الرياضية.
  • Coca-Cola: خط الكتابة المتصل واللون الأحمر (الحاصل على براءة اختراع حتى لا تتمكن أي علامة تجارية أخرى من استخدامه) من كوكا كولا القدير يعد مرجعًا عالميًا في عالم الكولا، تم إنشاء الشعار في عام 1885، لذلك ليس هناك شك في أن صلابة صورته ظلت على مر السنين، وإن كانت تتكيف مع تغيرات الوقت مع اختلافات طفيفة.
  • Apple: يقول البعض أنها تكريم من قبل ستيف جوبز إلى عالم الرياضيات البريطاني آلان تورينج الذي تمكن من فك تشفير اتصالات العدو خلال الحرب العالمية الثانية، وبالنسبة للآخرين فهي لعبة على الكلمات، وبغض النظر عن مرجعية التصميم فقد أصبح تصميم صورتها المؤسسية مرادفًا للتكنولوجيا ذات التصميم الاستثنائي.

لذلك يرتبط أهمية تصميم لوجو للأعمال التجارية والشركات بهذه الفوائد:

  • إنه يجعل العلامة التجارية لها وجود في السوق ويمكن أن يساعدها على التميز.
  • زيادة المبيعات: بمجرد أن يصبح مرئيًا، يمكنه الوصول إلى عملاء جدد أو مستهلكين لم يلاحظوا وجودها في السوق من قبل.
  • تحسين تقييم المستهلك: يمكن للتصميم الجيد أن يغير حتى نظرة الشركة أو العلامة التجارية.
  • توليد الهوية الداخلية: يمكن أن تكون صورة الشركة حليفًا كبيرًا للشركات من خلال توليد تعريف إيجابي للموظفين، وهو ما يترجم إلى ولاء وإنتاجية أكبر.

خصائص الشعار الجيد:

  • يجب أن يكون الشعار الجيد بسيطًا ولا يحتوي على عناصر زخرفية سطحية ليست ضرورية لنقل رسالة العلامة التجارية.
  • يجب أن يكون أصلي ويمكن تذكره بسهولة وتحديده، الفكرة هي أن تميز نفسك عن الباقي بحيث تبرز عامتك التجارية عن المنافسين، ففي سوق مشبع كما هو الحال اليوم، من الضروري حقًا جعل العملاء يتعرفون على علامة تجارية من خلال إلقاء نظرة واحدة على شعاره.
  • يجب أن يستوعب جوهر العلامة التجارية، لذلك عند تصميمه من الضروري معرفة كل من العلامة التجارية والجمهور المستهدف بشكل جيد.
  • يجب أن يكون الشعار الجيد جذابًا للجمهور المستهدف للعلامة التجارية، التصميم لجمهور مستهدف من الأطفال ليس هو نفسه التصميم لجمهور مستهدف من الرجال في منتصف العمر، يجب أن تتكيف الألوان، والأشكال، والرموز مع الجمهور المستهدف.
  • يجب أن يكون قابل للتكيف مع التنسيقات المختلفة: يجب أن يبدو جيدًا في جميع أنواع الأحجام.
  • من المهم أن يكون موجودًا في جميع عناصر الشركة.
  • يجب أن يكون خالدًا: على الرغم من أن المثالية هي أن يكون لديك شعار خالٍ من التأثير الزمني ويعيش مع مرور الوقت، فإن اللمسات الصغيرة والتحديثات هي طريقة جيدة لمواكبة أحدث التطورات وإبراز صورة ديناميكية، من الخطأ تغيير الشعار عندما يتعرف عليك عملاءك بالفعل.

هل من الجيد تغيير شعارك أو إعادة تصميمه؟

فيما يلي بعض الأسباب الأكثر شيوعًا التي تجعل العلامات التجارية تفكر في تغيير الشعار أو إعادة تصميمه:

  • لقد استخدمت صورة أو رمز غير متجه، والآن تواجه مشاكل عندما يتعلق الأمر باستخدامها بتنسيقات وأحجام مختلفة.
  • شعارك قديم، وله طابع قديم ولا تشعر أنه يعكس بالفعل قيم علامتك التجارية، على سبيل المثال أعادت شركات مهمة مثل Coca-Cola أو Apple تصميم شعاراتها على مر السنين لتحديثها وتكييفها مع الأذواق الحالية.
  • لا تشعر بالراحة مع صورة علامتك التجارية، يمكن أن يؤدي افتقارك إلى الخبرة إلى أن الخطأ، ولكن مع مرور الوقت يمكنك أن تدرك أن الشعار الذي اخترته لا يمثلك.

قبل البدء في تغيير الشعار، أنصحك بالنظر إلى تلك النصائح:

  • إذا شعر عملاءك بأنهم موصولين للغاية بشعارك، فإن تغييره بالكامل سيكون خطأ، أفضل شيء في هذه الحالة هو عدم إجراء تغيير جذري، إن لم يكن بعض التحسينات الدقيقة.
  • عليك بالاستعانة بشركة تصميم شعار احترافية حتى تضمن استمرار صورة شركتك بمرور الوقت ويمكنك استخدامها بأي حجم.
  • لا يمكنك أيضًا تغيير صورة علامتك التجارية باستمرار، سيجعل ذلك من الصعب تحديد عملائك بعلامتك التجارية وتمييز نفسك عن المنافسة، إذا كنت ستقوم بإجراء تغيير، فحاول أن تجعله نهائيًا.

مكونات تصميم الشعار الجيد:

يمكن التعرف على الشعار الجيد بسهولة ويلعب دورًا مهمًا في سيكولوجية المستهلكين والعملاء المحتملين، وعند تصميم الشعار هناك بعض العناصر التي يجب أن ينظر إليها بوضوح على سبيل المثال:

  • اللون: ربما يكون الجانب الأسهل للتذكر والأكثر استخدامًا في عالم العلامة التجارية بالكامل، لا يؤدي اختيار المفتاح إلى إنشاء هوية الشركة في حد ذاته، ولكنه يلعب دورًا مهمًا ويجب أن يتماشى مع الاستراتيجية والتواصل الكامل للعلامة التجارية، بالإضافة إلى ذلك فإن لون الشعار لديه القدرة على خلق الأحاسيس والترابطات النفسية في أذهان المستهلكين والعملاء والتي تنعكس في العواطف المصورة.
  • نوع الرسالة: إذا كان اسم الشركة أو النشاط موجودًا في الشعار، فقد يكون اختيار الخط المناسب أمرًا حاسمًا وله تأثير كبير على الطريقة التي يفسر بها الأشخاص صورة علامتك التجارية.
  • الرموز: الهدف هو أن يتذكر الأشخاص بسهولة العلامة التجارية أو يتعرفوا عليها بمجرد رؤية الرمز وعدم الخلط بينه وبين شيء آخر، لذلك يجب أن يكون الشعار فريدًا ومميزًا ومباشرًا.

أهمية الاستعانة بشركة تصميم احترافية:

كما ذكرنا سابقًا إذا كان هناك عنصر يحدد الهوية والقيمة لعلامة تجارية، فهذا هو شعارها، لذلك من الأهمية بمكان أن يكون لديك صورة مؤسسية جذابة وجديدة بما يكفي لخلق انطباع جيد، والتواصل مع الناس وتمييز نفسك عن المنافسة، خلاف ذلك بغض النظر عن مدى جودتها، يمكن للمستخدمين نسيانها بسهولة، وبهذا المعنى يجب أن يكون أي شعار (بغض النظر عما إذا كان يتكون من رمز أو رقم أو حرف أو رسم) أصلي ويمكن تذكره، كل هذا يجعل المستهلكين يتعرفون عليه ويعرفونه ويميزونه من بين جميع الآخرين، لهذا السبب يعد تصميم الجرافيك مهمًا جدًا للشركة ولا يجب أن يقع في أيدي عديمي الخبرة، حيث من خلاله تنقل الشركة هويتها وتطلعاتها وشرعيتها، لهذا إن تصميم لوجو بشكل احترافي وفعال من قبل المتخصصين في هذا القطاع، سيجعل المستخدمين يشعرون بالانجذاب للعلامة التجارية، والتعرف عليها من خلال المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة، مما سيزيد من الاعتراف والنشر والمبيعات.

من بين المزايا الرئيسية للاستعانة بشركة متخصصة في تصميم الشعار ما يلي:

  • يقدم المحترفون جدية وخبرة ومعرفة أكبر لإنشاء تصميم جديد وجذاب ينقل قيم الشركة مما لو تركت هذه المسؤولية العظيمة في أيدي الهواه، فقط من خلال الاعتماد على الخبراء سيكون من الممكن فتح آفاق وتوسيع رؤية الشركة ونشرها على نطاق أوسع.
  • سيعرف المتخصصون جميع أحدث اتجاهات السوق، من حيث التسويق، للمساهمة بأفكار جديدة، لكنهم سيأخذون دائمًا في الاعتبار احتياجات ورغبات كل عميل.
  • هم مهنيون معتادون على العمل تحت الضغط، والذين يتمكنون من الوفاء بالمواعيد النهائية بشكل فعال، وبالتالي سوف تتجنب تأجيل وتوفر الوقت والمال.
  • ستعرف شركة متخصصة كيفية نقل قيم وأهداف ورسالة الشركة بطريقة واضحة وأكثر ابتكارا وجاذبية، بدون فقدان البساطة وقابلية التكيف عبر الأنماط المختلفة.
  • يمثل الشعار هوية الشركة وصورتها، لذلك من الضروري تحديثها بشكل دوري، لإضفاء شعور بالانتعاش والتجدد، ولكن دون فقدان هويتها، لذلك سيكون الخبير قادرًا على تحديثها دون أن يحير مستخدميه.
  • باختصار الشعار هو DNI لعلامة تجارية، لذلك يجب أن يستجيب لتطلعاته وقيمه، ولكن أيضًا يحافظ على جمالية أن يكون دقيق وجذاب، وهو أمر يمكن تحقيقه من خلال اللجوء إلى خبراء في هذا المجال.

الخلاصة:

الشعار الجيد مهم جدًا للعلامات التجارية المميزة التي تمثل نشاطًا تجاريًا، إن وجود شعار يخدم الغرض من التمثيل الفعال، يوفر اتصالاً سريعًا بين الشركة والعملاء، عادةً ما يكون أول شيء يراه العملاء وغالبًا ما يكون الشيء الرئيسي الذي يتذكرونه عند التفكير في العلامات التجارية، وبالتالي يعزز الشعار المصمم جيدًا تحديد العلامة التجارية ويسهل على العملاء تمييز الأعمال في بحر من المنافسين.

وإذا كنت تبحث عن شركة متخصصة فإن شركة WeOryx هي خيارك المثالي حيث نتولى تصميم لوجو لشركتك بتصميمات حصرية ليست مقتبسة أو مقلدة وبألوان عصرية لتمييزك عن باقي منافسيك وبالتالي رفع نسب المبيعات.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

تصميم مواقع إلكترونية

أهمية إنشاء متجر الكتروني احترافي

  • تصميم بروفايل شركة
  • Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this