راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 11 أبريل 2021
تصميم فيديوهات موشن جرافيك احترافية بسعر تنافسي

تصميم فيديوهات موشن جرافيك احترافية بسعر تنافسي

يتزايد استخدام فيديوهات موشن جرافيك في التسويق، ما بين أن تقوم العلامات التجارية بنشرها على قنوات اليوتيوب الخاصة بهم، أم يتم نشرها على حسابات التواصل الاجتماعي للشركات، أو على الموقع الإلكتروني أو أن يتم إرسالها إلى العملاء خلال حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، أو القيام بإضافتها إلى صفحات الهبوط الخاصة لرفع تفاعل العملاء المحتملين معها والعمل على زيادة معدل التحويل لهذه الصفحة، وذلك نظرا لاعتبارها الأداة أو نوع المحتوى الأكثر تفاعلا من قبل الجماهير المستهدفة المختلفة، حيث تأخذ مقاطع الفيديو النصيب الأكبر من حيث الاستحواذ على انتباه الأشخاص ما بين أنواع المحتوى المختلفة سواء النصي أو الصوتي، وكلما كانت الفيديوهات مصممة بشكل صحيح ساعدت في دفع جمهورك المستهدف إلى الشراء أو التفاعل مع الفيديو، حيث تختلف النتيجة التي يقوم بها جمهورك باختيار نوع الفيديو والهدف الموضوع له من البدء، وفي هذا الصدد نقوم باستعراض أنواع فيديوهات الموشن جرافيك التي تلجأ إليها العلامات التجارية المختلفة إلى جانب بعض المعلومات الهامة الأخرى:

أنواع فيديوهات موشن جرافيك التسويقية

في عالم الأعمال التجارية قد تختلف الأهداف وراء الحاجة إلى فيديوهات الموشن جرافيك، فهناك حالات قد تحتاج فيها إلى اخبار جمهورك المستهدفة بقصة علامتك التجارية، أو قد تحتاج إلى وصف خدماتك أو منتجاتك لإضفاء طابع البساطة عليها والتخلص من أي تعقيدات تواجهه عملائك، وهناك حالات تحتاج فيها إلى هذا النوع من مقاطع الفيديو لزيادة المبيعات، وعلى ذلك يمكن تقسيم فيديوهات الرسوم المتحركة إلى 3 فئات رئيسية، هم كالتالي:

التأثير في استجابة الجمهور المستهدف

ويكون الهدف من هذا النوع من فيديوهات الموشن جرافيك هو التحفيز، والعمل على بث شعور ما في نفس المتلقي أو جمهورك المستهدف، يكون هذا الشعور مصحوب باستجابة عاطفية قوية، قد تكون هذه الاستجابة العاطفية سلبية أو إيجابية اعتمادا على جذور قصتك.

شرح خدمة أو منتج

يقوم هذا النوع من فيديوهات الـ Motion graphic بالعمل على تبسيط المفهوم العام للمنتج أو الخدمة ومزاياها وكيفية الاستفادة منها مع شرح خطوات أو طرق الاستخدام كما في حالة المنتجات، ولابد أن يكون فيديو ثري مليء بالمؤثرات البصرية والتي تعمل إلى جانب النص والصوت على التبسيط والتوضيح التام.

فيديوهات للبيع المباشر

ويعمل هذا النوع على الترويج المباشر للمنتج أو الخدمة ويكون الهدف النهائي منه هو زيادة معدل التحويلات أي تحول المشاهدين أو العملاء المحتملين إلى عملاء حقيقين، ولابد أن يحتوي هذا النوع على الكثير من العبارات والتفاصيل التحفيزية التي من شأنها أن تكون قادرة على دفع جمهورك المستهدف من مرحلة إلى أخرى.

ما هي النقاط الهامة الواجب معرفتها قبل البدء في تصميم فيديو موشن جرافيك؟

الهدف

قبل البدء في تصميم فيديو الموشن جرافيك لابد من التعرف على الهدف المرجو تحقيقه من هذا الفيديو، وكلما كان الهدف دقيق ومحدد ساعد على تحقيقه، وذلك بأن يتم توجيه جميع الجهود سواء للمحتوى النصي أو السيناريو والرسوم المتحركة والتعليق الصوتي صوب هذا الهدف حتى يتم تحقيقه في النهاية، لكن في الحالات التي يكون فيها هذا الهدف غير واضح فإن كاتب السكريبت الفيديو لا يعلم إلى أن يوجه هذا المحتوى وفي أي اتجاه، وبالتالي يتأثر بذلك كل من المعلق الصوتي والمصمم ولا يتحقق هدفك في النهاية.

الجمهور المستهدف

على العكس من المحتوى النصي ذو القطع الثابتة والتي يمكن إجراء بعد التعديلات عليها خلال فترات زمنية محدودة، فإن فيديوهات الرسوم المتحركة، هي عبارة عن مجموعة من الخطوات المترابطة من كتابة السكريبت، إلى عمل الستوري بورد، إلى التسجيل للمقطع الصوتي، إلى أعمال تصميم جرافيك، وما يتبع هذه العملية في النهاية من خطوة الدمج والتحريك وإضافة المؤثرات، لذلك فإن أي تغيير بسيط فيما يخص الجمهور المستهدف أو النبرة اللازمة لمخاطبته، يتبعها حتمية إجراء تغيير على باقي الخطوات الأخرى وإعادة الكره من جديد، لذلك لابد من دراسة الجمهور المستهدف جيدا قبل البدء في أي خطوة للتأكد منذ الخطوة الأولى أن هذا الفيديو سوف مناسب لجمهورك وسوف يروق لهم في النهاية.

استراتيجية التوزيع

فيديوهات الـ Motion graphic تأخذ الكثير من الخطوات لإعدادها والكثير من الوقت أيضا، لذلك قبل البدء في كتابة السكريبت أو تسجيل المقطع الصوتي أو عمل تصميمات الجرافيك، لابد في البدء من معرفة بعض الأمور الهامة مثل ما الهدف من هذا الفيديو ومن هو الجمهور المستهدف؟ وأين يتواجد هذا الجمهور أو ما هي القناة التسويقية التي يتواجد عليها؟ أو ما هي قنوات التوزيع المتوقعة لهذا الفيديو؟ أي هل سوف يتم نشره على يوتيوب أم على إحدى حسابات التواصل الاجتماعي أم على الموقع الإلكتروني، لأن كل هذا يؤثر على قرارات التصميم من حيث مدة الفيديو المقررة بالتالي يؤثر على حجم السكريبت ومقطع التعليق الصوتي.

ما هي خطوات الحصول على فيديو موشن جرافيك؟

الانطلاق

يجب أن يبدأ أي مشروع إبداعي من مشروعات الرسوم المتحركة باجتماع مع العميل ويكون هذا عبر الجوال أو دردشة الفيديو، وذلك من أجل التعرف على متطلبات العميل والهدف النهائي الذي يسعى لتحقيق من هذا الفيديو، كذلك يتم تقديم العرض الفني الذي سوف يتم على أساسه المشروع.

كتابة السكريبت

المحتوى أو القصة هي العمود الفقري لأي فيديو رسوم متحركة، فهما الأساس الذي يقوم عليه مقطع الفيديو، حيث يتم استخدام القصة وإظهار فكرتها بأفضل طريقة ممكنه من خلال الرسوم المتحركة وتصميمات الجرافيك والمؤثرات البصرية والموسيقي.

عمل الستوري بورد

لا يقوم المعلق الصوتي بقراءة كافة السكريبت وإنما قد يتم الاستعاضة عن هذا المحتوى النصي برسومات توضيحية، ولذلك بعد الانتهاء من كتابة السكريبت يتم العمل عليه لتحديد عدد من المشاهد أو اللقطات التي سوف يتكون منها هذا الفيديو، ومن ثم يتم خلق شخصيات أو أحداث لكل مشهد، كما يتم خلال هذه المرحلة تحديد اتجاهات المشاهد، وذلك حتى يتم الخروج بعدد من الجمل النصية التي سوف يتم كتابتها على الشاشة بالتتابع مع راوية المعلق الصوتي لها.

العمل الفني

وخلال هذه المرحلة يتم إعداد التصميمات والرسوم التوضيحية التي سوف استخدامها في الفيديو، وذلك على ضوء السكريبت والستوري بورد، كما يتم اعتمادها لمسودة أولى للفيديو ويتم عرض على العميل للتأكد من أن الأمور على مسارها الصحيح، وأن الفكر والتخطيط لهذا المشروع متماشي مع التنفيذ وهذه هي متطلباته بالفعل.

التعليق الصوتي

وهنا يتم تحويل الجزء المتفق عليه إلى صوت من قبل معلق صوتي، يتم دمجه مع الفيديو فيما بعد مع إضافة مؤثرات صوتية، لكن ما يهم في هذه الخطوة هو حسن اختيار معلق صوتي ذو نغمة صوتية تتماشي تماما مع طبيعة النص ومع لون العلامة التجارية وطبيعة نشاطها التجاري، بمعني هل النص نغمة صوت قوية أم منخفضة؟ هل يناسبه صوت رجالي أم نسائي؟ هل صوت شاب أم ناضج؟ هل أسلوب العلامة التجارية يتناسب معه صوت شخص مهني أم شخص مرح؟

الانيمشن

ومرحلة الرسوم المتحركة هي المرحلة الأخيرة في المشاريع الإبداعية أو مرحلة إعداد فيديوهات الموشن جرافيك، وهي المرحلة التي يتم فيها تحريك الشخصيات أو تصميمات الجرافيك، كما يتم إضافة النص على الشاشة، بالإضافة إلى دمج التعليق الصوتي وموسيقي في الخلفية، وقدر مناسب من المؤثرات البصرية والحركية.

تصميم فيديوهات موشن جرافيك احترافية بسعر تنافسي
تصميم فيديوهات موشن جرافيك احترافية بسعر تنافسي

هل يمكننا مساعدتك في الحصول على فيديو موشن جرافيك احترافي؟

بالتأكيد يمكننا مساعدتك، في شركة WeOryx لدينا فريق من المصممين البارعين وكتاب السكريبت والمعلقين الصوتيين، فلدينا فريق متكامل لكل خطوة أو مرحلة من مراحل تصميم فيديوهات الموشن جرافيك، وذلك حتى نضمن لك حلول متكاملة لهذه الخدمة تلبي جميع احتياجاتك وذلك في مكان واحد، لدينا خبرة كبيرة في هذا المجال وقمنا بتصميم العديد من فيديوهات الموشن جرافيك لكثير من العلامات التجارية ولأنشطة تجارية متعددة، نحن نساعدك في امتلاك أداة قوية للتواصل بين علامتك التجارية وبين جمهورك المستهدف، من خلال مقطع فيديو motion graphic تفاعلي ومفعم بالطاقة وبالرسوم المتحركة الاحترافية كما أننا نحسن اختيار معلق صوتي تتناسب نغمته الصوتية مع طبيعة نشاطك التجاري ومع سيناريو الفيديو، هذا فضلا عن أننا نعمل جاهدين على فهم احتياجاتك الفريدة وأهداف عملك التي تسعى إلى تحقيقها من هذه الفيديوهات ونساعدك على تحقيقها من خلال حلولنا المميزة وعقول فريقنا الإبداعية.

ختاما

 سواء كان هدفك هو الحصول على أكبر عدد من المشاهدات على قناة اليوتيوب، أو كنت ترغب في نوعية محتوى تسويقي تحقق لك المزيد من التفاعل والانتشار على الموقع الإلكتروني أو حسابات التواصل الاجتماعي، أو كنت تريد زيادة المبيعات فلا شك أن فيديوهات موشن جرافيك هي أسرع طريق للوصول إلى ذلك، وذلك لأنها نوع المحتوى الذي يحظى بأكبر قدر من التفاعل، وهذا التفاعل هو السبيل إلى الانتشار أو زيادة مبيعاتك، لكن للحصول على فيديو احترافي وتفاعلي ويتناسب مع طبيعة الهدف الذي تسعى لتحقيقه، تحتاج إلى نخبة من المبدعين سواء من كتاب المحتوى التسويقي والمصممين المحترفين والمعلقين الصوتين، وهذا هو ما نستطيع توفيره لك في شركة WeOryx، وذلك بفضل فريقنا البارع وسنوات خبرتنا الكبيرة في هذا المجال، لذلك كل ما عليك هو التواصل معنا ونسعد بالرد على جميع استفساراتك وتقديم عرض سعر مجاني لفيديوهات الموشن جرافيك:

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • تصميم بروفايل شركة
  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this