راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 12 نوفمبر 2020
تصميم هوية تجارية للشركات بأسعار تنافسية وبجودة عالية

تصميم هوية تجارية للشركات بأسعار تنافسية وبجودة عالية

تعد هوية الشركة أمرًا حيويًا في العالم الرقمي والمرئي الذي نعيش فيه، وأكثر من ذلك عندما تزداد الإيقاعات الاجتماعية بشكل أسرع كل يوم، قبل عدة عقود كان بإمكان الشركة الحفاظ على نفس الشعار لعدة عقود دون أي مخاوف، وفي الواقع كان يُنظر إليه على أنه علامة على المكانة لأنه يرمز إلى استقرار الشركة، ولكن اليوم يوجد ملايين الشركات والعلامات التجارية والمنتجات، يتعين عليهم جميعًا التنافس في السوق لجذب أكبر عدد ممكن من المستخدمين، لذلك من المهم معرفة كيفية إيجاد ميزة تنافسية عن الآخرين، وليس هناك شك في أنه لا يمكن تعريف مؤسسة أو شركة من خلال ما تفعله فقط أو من خلال المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، يوجد داخل كل شركة عالمها الخاص، يتشكل هذا من خلال أهدافها وفلسفتها والعلاقة التي تحافظ عليها مع عملائها أو موظفيها، بالإضافة إلى كل عنصر من العناصر التي تشكل جزءًا منه، يلعب أحد هذه الأجزاء دورًا أساسيًا عندما يتعلق الأمر بتعريف الشركة وهو تصميم هوية تجارية.

ما هي هوية الشركة ولماذا هي مهمة؟

يُمكن القول إن هوية الشركة هي شخصية العمل، إنها الحمض النووي الجوهري لأي شركة لمجموعة من العناصر التي تجعل العلامة التجارية خاصة وفريدة من نوعها، من المهم أن نفهم أن هوية الشركة لا تقتصر على الجوانب المرئية فقط، في الواقع يعد إنشاء هوية الشركة مرحلة أخرى في عملية إنشاء العلامة، تشمل هوية الشركة الرسالة، والمعتقدات، والقيم وفلسفة العمل وكيفية الارتباط بالموظفين والعملاء ونهج المبيعات، وكذلك الشعار وصورة الشركة والتسويق وبالطبع يجب أن تنعكس بشكل صحيح على موقع الشركة، يمثلون معًا ما تريد المؤسسة نقله لكل من عملائها وموظفيها، من خلال فهم بعض العناصر مثل تاريخ المنظمة والمهمة والجمهور المستهدف، يتم اتخاذ القرارات الرئيسية.

وهذه هي وظائف تصميم هوية تجارية:

  1. إنشاء صورة خارجية: إنها صورة علامة تجارية فريدة يتذكرها الجمهور، تعتمد سمعة الشركة على ذلك، إذا اتبعنا الاتجاهات الحالية فمن الواضح أن العلامات التجارية اليوم لا تروج للمنتجات، فهي تعزز الصورة وكلما زادت السمعة والتقدير، زادت فرص نمو المبيعات لديك.
  2. الارتباط المستمر: يكفي إلقاء نظرة واحدة على أي عنصر من عناصر هوية الشركة للتعرف على العلامة التجارية نرى حرفينHP، ونتعرف على الشركة المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.
  3. التمييز عن المنافسين: اليوم لا يوجد عمليًا أي منافذ في السوق يوجد فيها عدد قليل من العلامات التجارية المنافسة، هناك العديد من العروض، وجودة المنتجات في فئات أسعارها متماثلة تقريبًا، وبالتالي كيف تبرز وتجذب انتباه العملاء؟ فقط بطريقة فريدة هو بمساعدة هوية الشركة للعلامة التجارية.

العناصر الأساسية لتصميم الشركة:

تعتبر عناصر هوية الشركة مفهومًا عالميًا، حيث تشتمل هوية العلامة التجارية على قائمة كبيرة من السمات، نحن ندرج فقط العناصر الرئيسية، والتي بدونها لا يمكن لأي شركة أن توجد.

الاسم:

هذا عنصر نصي لهوية الشركة: يعتبر الاسم جنبًا إلى جنب مع الشعار انعكاسًا موجزًا ​​لقيم وأهداف شركتك، عادة ما تبدأ بالاسم، لأنه بدون هذا التمييز لا يمكن لأي شركة أن توجد، يجب أن يكون اسم العلامة التجارية فريدًا، ولا يُنسى، وسهل القراءة والنطق، إذا كنت تخطط للترويج لعملك في السوق الدولية، فيجب عليك التأكد من أن الاسم يبدو صحيحًا ولا لبس فيه في اللغات الرئيسية.

الشعار:

إذا كان الاسم هو الدليل الرئيسي على هوية الشركة فإن الشعار هو العنصر الرئيسي، قم بإنشاء صورة مرئية للعلامة التجارية وجذب الجمهور، يتم استخدام الشعار في جميع مكونات تصميم الشركة، ناهيك عن منتجات التعبئة والتغليف والإعلان، يعتبر الشعار عنصرًا جوهريًا وموجزًا تعتمد عليه صورة العلامة التجارية والنجاح في الارتباط وجذب العملاء بشكل مباشر.

نظام الألوان:

من خلال التجارب العلمية ثبت أن الألوان تؤثر على الإدراك، تتمثل مهمة العلامة التجارية عند تطوير هوية الشركة في اختيار مزيج متناغم من الألوان التي تترجم الرسالة الرئيسية للشركة.

عناصر أخرى:

إنها التفاصيل التي يتكون منها الأسلوب، هذه هي بطاقات العمل والورق ذي الرأسية وملابس الشركات والعلامات والملصقات والمواد الترويجية والمغلفات والهدايا التذكارية وغير ذلك الكثير، كلما زادت سمات الشركة ارتفع مستوى العلامة التجارية يشير تنوع العناصر المصنوعة بأسلوب شركة واحد إلى مستوى عالٍ من التنظيم والمسؤولية.

تصميم هوية تجارية للشركات بأسعار تنافسية وبجودة عالية

الخلاصة:

يمكن أن يكون تصميم هوية تجارية مدروسة جيدًا نقطة انطلاق للنجاح لشركة أو علامة تجارية غير معروفة، أو يُمكن أن يساعد شركة أخرى أكثر رسوخًا للوصول إلى أهداف جديدة، ومن هنا تأتي أهمية تحديد قيمها وأهدافها بشكل جيد للغاية، تحدد هوية الشركة الأسس التي يتم من خلالها عرض صورة الشركة، بدون شك يلعب الجانب المرئي للعلامة التجارية دورًا أساسيًا في بناء هويتها المؤسسية، من المهم تصميم شعار يعبر عن شخصيتك، واختيار الألوان المناسبة الذي يساعد على تميزها للهوية وجه داخلي وخارجي: الوجه الداخلي يتمثل بقيمها ومنهجيتها، واستراتيجياتها، والوجه الخارجي هو انعكاس لما سبق من خلال صورة الشركة، إنه باختصار ما يجعله فريدًا ومختلفًا عن الآخرين أي ما يمنحه الشخصية بهذه الطريقة سوف يتذكرك عملاؤك.

بغض النظر عن حجم الشركة يعد تصميم هوية تجارية والحفاظ عليها أمرًا ضروريًا لأي شركة تطمح إلى إنشاء علامتها التجارية الخاصة، وتوسيع محفظة عملائها والنمو في نهاية المطاف، لذا يُمكنكم التواصل معنا للحصول على أفضل الخدمات بأسعار تنافسية وبجودة عالية.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق


Notice: Undefined variable: user_ID in /home/mahacode/public_html/newmahacode/wp-content/themes/mahacode/comments.php on line 67

احدث التدوينات

  • تصميم بروفايل شركة
  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this