راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 25 مارس 2020
تعرف على أشهر الأخطاء المتعلقة بـ تصميم متجر إلكتروني

تعرف على أشهر الأخطاء المتعلقة بـ تصميم متجر إلكتروني

لقد تطورت عملية صنع قرارات الشراء في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، فاتجه المشترون إلى الانترنت وإجراء بحثا مكثفا على المتاجر الإلكترونية بدلاً من الذهاب إلى السوق أو المحال لشراء ما يحتاجون إليه، حيث يوفر لهم المتجر الإلكتروني إمكانية الشراء والمقارنة بين المنتجات وهم في المنزل دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير طويلة أو البحث من متجر إلى آخر للحصول على سلعة معينة؛ وهذا يوضح أهمية تصميم متجر إلكتروني

ويعتبر المتجر الإلكتروني أو التسوق عبر الإنترنت هو شكل من أشكال التجارة الإلكترونية يتيح للمستهلكين إتمام عملية شراء السلع أو الخدمات بشكل مباشر من الإنترنت من خلال متصفح البحث، وذلك بدءً من التعرف على المنتجات وأخذ قرار الشراء ودفع المال حتى وصول المنتج إلى باب المنزل.

لذلك فإن تصميم متجر إلكتروني يوفر لك مميزات كثيرة، ولكن يجب عليك اختيار شركة محترفة في إنشاء المتاجر الإلكترونية لتجنب الأخطاء الشائعة في تصميم المتجر الإلكتروني.

في هذا المقال تقدم لك شركة WeOryx أهم13  خطأ شائع يقع به معظم مصممي المتاجر الإلكترونية، بالإضافة إلى النصائح حول كيفية تجنبها أو إصلاحها.

1. عدم وجود معلومات مفصلة عن المنتجات داخل المتجر الإلكتروني

في حالة التسوق من المتاجر في الأسواق فإن الأشخاص لديهم فرصة للنظر للمنتج من كل زواياه، وقراءة كل معلومات العبوة أو الملصقات، لذلك تقوم شركة WeOryxبعد تصميم متجر إلكتروني مميز لك ببذل قصارى الجهد في تحسين تجربة التسوق داخل متجرك، عن طريق توفير كافة المعلومات الخاصة بالمنتج من حيث الحجم والمواد المستخدمة وشرح كافة مميزات المنتج وشرح الوزن والأبعاد أو المقاسات والألوان المتاحة وأي معلومات أخرى ذات صلة بالمنتج.

2. عدم جعل متجرك مناسب لأجهزة الموبايل

إن أكثر من 60% من عمليات البحث على مواقع الإنترنت تتم عن طريق أجهزة التليفون المحمول، لذلك فإن أكثر الأخطاء الشائعة عند إنشاء المتاجر الإلكترونية هو اهمال تجربة مستخدم الموبايل.

لذا تأكد من أن يكون متجرك مناسب للجوال، لكي يتمكن المشترين من إجراء عمليات شراء، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه. يعد الموقع الجذاب والسهل الاستخدام على الجوّال هو العمود الفقري لمتجر ناجح عبر الإنترنت.

3. إخفاء معلومات الاتصال

يرغب المستهلكون في معرفة أنهم يتعاملون مع شركة حقيقية حتى إذا واجهوا مشكلة فسيكون بإمكانهم التحدث إلى شخص حقيقي والحصول على المساعدة التي يحتاجونها. إذا كان موقعك لا يوفر أي معلومات اتصال، أو يخفيها حتى لا يتمكن المستهلك من العثور عليها بسهولة، فمن غير المحتمل أن يثق في موقعك، وبالتالي سوف يذهب إلى متجر إلكتروني آخر.

لذلك يجب وضع معلومات الاتصال الخاصة بك في مكان يسهل العثور عليه،كما يجب توفير أنواع مختلفة من وسائل الاتصال مثل عنوان البريد الإلكتروني ورقم الهاتف أمام العملاءمما يعمل على زيادة مستوى ثقتهم بك.

4. صعوبة عملية الدفع

كلما زادت عدد الخطوات اللازمة لتأكيد الدفع ووضع المنتج داخل عربية الشراء، زادت فرص مغادرة العملاء دون إتمام عملية الشراء.

لذلك عند تصميم متجر إلكتروني يجب تيسير عملية تسليم معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالعملاء لكي يتمكنوا من إتمام عملية الشراء بكل سهولة.

5. بطء تحميل الصفحات

عامل السرعة مهم جدا لضمان بقاء العملاء داخل المتجر وتأكيد عملية الشراء، حيث يترك أكثر من نصف مستخدمي الجوّال الصفحة إذا استغرق تحميلها أكثر من ثلاث ثوانٍ.

6. استخدام صور صغيرة للمنتجات

نظرًا لأن المستهلكين لا يمكنهم التعامل فعليًا مع المنتجات التي تبيعها قبل تقديم طلب على المتجر الإلكتروني الخاص بك، لذا تأكد من أن صورك كبيرة وواضحة وذات جودة عالية قدر الإمكان، حتى يتمكن العملاء من تكبير الصور والحصول على تفاصيل أكثر عن المنتجات.

7. تقديم صورة واحدة للمنتج

بالمثل أيضاً لأن عملية الشراء عبر الإنترنت لا توفر إمكانية التعامل مع المنتجات، فمن الخطأ أن تضع أمام المستهلكين صورة واحدة فقط لمنتجاتك، بل تحتاج إلى تقديم صور متعددة من زوايا مختلفة، من الأمام والخلف والجوانب، لكي يشعر المستهلك بالاطمئنان لأنه يعرف بالضبط ما يحصل عليه.

تعرف على أشهر الأخطاء المتعلقة بـ تصميم متجر إلكتروني

8. تصميم عربة شراء غير جيدة

عربة التسوق هي جزء مهم للغاية في موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك. لذلك فإن شركة WeOryx تراعي عند تصميم متجر إلكترونيالسماح للمستخدمين بإضافة منتجات متعددة إلى عربة التسوق، ومراجعتهابالإضافة إلى إمكانية تعديل كميات العناصر الموجودة في سلة التسوق أو إزالة عنصر منها بكل سهولة.

9. عدم السماح بإضافة العناصر إلى قائمة الرغبات

في بعض الأحيان لا يكون المتسوقون مستعدين للشراء على الفور. لذا فإن السماح للمتسوقين بحفظ العناصر في قائمة الرغبات يمنحهم فرصة للعودة والشراء في الوقت المناسب لهم، وهذا ما يميز تصميم متجر إلكتروني رائع عن متجر سيء.

10. قلة خيارات الدفع

لا يجب استخدام طرق دفع معينة مثل Visa أو MasterCard وترك PayPal مثلا أو العكس. بل يجب أن تقدّم مجموعة متنوعة من خيارات الدفع الشائعة لعملائك حتى يتمكنوا دائمًا من إجراء عملية شراء بسهولة؛ امنحهم الحرية في اختيار طريقة الدفع المفضلة لديهم.

11. عدم وضوح سياسات المتجر

قبل أن يشتري العملاء قد يريدون أن يتعرفوا على سياسات الشحن وسياسات الإرجاع وقواعد المتجر الأخرى.إنه شيء يمكن أن يوفر عليك الكثير من المشاكل في المستقبل.

لذلك تعمل شركة WeOryx على جعل سياسات متجرك ظاهرة بشكل واضح أمام المستهلكين عن طريق إنشاء قسم الأسئلة الشائعة على موقعك لتوضيح القواعد الخاصة بك.

12. وجود نوافذ منبثقة غير ضرورية

لا أحد يحب إشعارات النوافذ غير المرغوب فيها التي تظهر أثناء تصفح المواقع الإلكترونية. لذلك عند تصميم متجر إلكتروني يجب التحكم في ظهور هذه النوافذ المنبثقة، لكي تكون في الوقت المناسب حتى لا تكون مزعجة وتؤدي إلى نتائج عكسية.

13. عدم استخدام طرق دفع آمنة

عندما تريد من المتسوقين مشاركة المعلومات الشخصية معك وإجراء الدفع على موقعك، فأنت بحاجة إلى التأكد من موقعك الإلكتروني آمن بحيث يمكنهم الوثوق بك.

لذلك يجب أن يرسل موقع الويب الخاص بك جميع إشارات الثقة، عن طريق استخدم نظام التشفيرhttps بدلًا من http ، وتوفير تفاصيل الاتصال، وخيارات دفع موثوقة وبوابات آمنة.

لذلك إذا كنت تريد أن تبدأ في تصميم متجر إلكتروني خاص بك وتضمن خلوه من كل هذه الأخطاء، لا تقلق فنحن في شركة WeOryx نقدم لك خدمة تصميم وتنفيذ متجر إلكتروني جيد ومميز، بحيث يحقق لك أهدافك، وخالٍ من أي أخطاء أو عيوب تقنية لكي تضمن وصول منتجاتك أو خدماتك لعملائك المستهدفين في كل مكان، بالإضافة إلى إنه يتميز بالآتي:

  • تصميم متجر إلكتروني متجاوب وجذاب حسب اختيارك ومناسب لجميع أجهزة الكمبيوتر والموبايل.
  • سهل التنقل، ويتيح الدخول والخروج منه بطريقة سهله.
  • عمل تقسيمات داخلية ومفصلة لكل منتجاتك.
  • توفير طرق تواصل فعالة مع عملائك من خلال الدردشة ورسائل البريد.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • اطلب خدمة سيو seo