راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 18 مايو 2020
9 فوائد تعود على أعمالك من كتابة محتوى تسويقي محترف

9 فوائد تعود على أعمالك من كتابة محتوى تسويقي محترف

لا يخفى سرا إنه في سوق اليوم التنافسية، تبحث العلامات التجارية حول العالم عن أكثر الطرق إبداعًا لإيصال رسالتها ورواية قصتها، ولهذا فإن العديد من الشركات العاملة في مختلف الصناعات تبحث عن طرق جديدة للتفاعل المُجدي مع الجمهور المستهدف، وكرائد أعمال إذا نظرت إلى استراتيجيات التسويق التقليدية على مدار المائة عام الماضية، يُمكنك أن ترى أن معظمها كان يركز فقط على المكاسب قصيرة المدى، وعلى الرغم من أنه لا يوجد خطأ صريح في استخدام هذه التقنيات، خاصة إذا كانت إحدى هذه الشركات لا تزال ترى عائد استثماري كبير منها، ولكن إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا على المدى الطويل، ستحتاج إلى استراتيجية موجودة لتبقى، و كتابة محتوى تسويقي بأي شكل من الأشكال هو تلك الاستراتيجية طويلة المدى. ولكن قبل الغوص فيه مباشرةً، ستحتاج إلى معرفة المزيد عن الموضوع، ما هو التسويق بالمحتوى؟ لماذا تسويق المحتوى؟ والأهم من ذلك كله، ما هي فوائد تسويق المحتوى؟ في هذه المقالة سنحدد الأهمية الحقيقية لكتابة المحتوى التسويقي وكيف يجب على كل علامة تجارية أن تستخدمه لبناء اتصالات ذات مغزى وجذب اهتمام المستهلكين المحتملين؟

ماذا ولماذا كتابة محتوى تسويقي ؟

يعد ذلك سؤال يُفكر فيه العديد من المسوقين الذين يتطلعون إلى تعزيز نتائج جهودهم الحالية في التسويق الرقمي. حسنًا الجواب سهل تسويق المحتوى هو إنشاء ومشاركة وتوزيع محتوى عالي الجودة ومفيد وممتع وقيم للعملاء المحتملين، لذلك فالمحتوى التسويقي أفضل وسيلة لعرض أي رسالة حول منتجاتك أو خدماتك بطريقة إبداعية، سواء كان نصًا أو صورًا أو فيديو، لذا يجب أن يكون جزءًا حيويًا من كل استراتيجية رقمية حديثة لكل علامة تجارية.

فوائد كتابة محتوى تسويقي محترف لأعمالك

زيادة الاحتفاظ بالجمهور

المحتوى الجيد هو رصيد مهم، حيث إنه لديه القدرة على خلق تجربة إيجابية لعملائك المحتملين وإجبارهم على العودة للحصول على المزيد، بمعنى آخر المحتوى هو تذكرتك لجذب انتباه جمهورك، وتعزيز الانطباع الإيجابي للعلامة التجارية باستمرار.

بناء الثقة مع جمهورك

يساعد إنشاء المحتوى عملك على بناء علاقة مع جمهورك، يُمكنك الإجابة على أسئلتهم والتفاعل مع عملائك. عندما تخلق قيمة دون أخذ أي شيء في المقابل، فمن المرجح أن يثق جمهورك بنصائحك وتوصياتك، في النهاية عندما يظهر المحتوى الخاص بك في المكان المناسب وفي الوقت المناسب مع الجمهور المناسب، سيحسن سمعة علامتك التجارية، وكلما رأى العملاء محتوى أكثر جودة، زاد احتمال ارتباطهم بشركتك بشكل إيجابي.

جذب المشتريين المثاليين

كل هذا الحديث عن العملاء المحتملين أمر رائع، ولكن وجود وفرة من العملاء المحتملين غير المؤهلين لن تصل بك إلى أي مكان، فأنت تحتاج إلى جذب مشترين مثاليين أو ستضيع وقت فريق المبيعات الخاص بك، إن جمال تسويق المحتوى هو أنه بينما ستقوم بتوزيع دليل على خبرتك للعالم، إلا أن الأشخاص المهتمين حقًا بما يجب أن تقوله هم الذين يشاهدونه.

بناء الوعي بالعلامة التجارية

لنكن صادقين معظم الناس لا يعرفون عن عملك وحان الوقت لتغيير ذلك. إذا تم ذلك بشكل صحيح، يُمكنك استخدام تسويق المحتوى لزيادة عدد الزيارات إلى موقعك بشكل كبير حتى تتمكن من الحصول على زيارات متسقة وذات جودة عالية، ستتمكن من توليد مزيد من الوعي والعملاء المحتملين لعملك من خلال المحتوى الخاص بك واستخدامه لإثبات مهاراتك وخبراتك مرارًا وتكرارًا.

أفضل حلول التسويق الرقمي

يعد المحتوى ركيزة ترتكز عليها جميع حلول وخدمات التسويق الرقمي، وعلى الرغم من أن خوارزميات محرك البحث تتغير من وقت لآخر، ولكن الشيء الوحيد الذي يبقى ثابتًا هو الاعتماد على المحتوى وخاصة المحتوى النصي لموقع الويب.

اكتساب فهم عميق لعميلك المثالي

يساعدك تسويق المحتوى على فهم العميل المثالي بشكل أفضل، تساعدك بيانات التحليلات المتاحة لك على تعزيز فهمك لمن يقرأ المحتوى الخاص بك.

الكتابة تساعد على تأسيس عملك

يُتيح نشر محتوى منتظم للأشخاص معرفة ما يدور حوله عملك، إنها تعلمهم بما تفعله وكيف يُمكنك مساعدتهم؟ وهذا يدفع الأشخاص إلى زيارة الموقع ويبقيهم مهتمين.

المحتوى الجيد يكسب روابط من مواقع أخرى

إذا قام نشاطك التجاري بتحديث موقع الويب الخاص به بمحتوى ذي صلة بمنتجك، فيُمكنك التأكد من أنه بمرور الوقت سيبدأ الأشخاص في ذكر هذا المحتوى وربطه عند مناقشة هذا المنتج أو الخدمة، سيؤدي ذلك إلى تحسين تصنيف SERP الخاص بك.

عائد استثماري أفضل من التسويق التقليدي

سيحقق كل من التسويق التقليدي وتسويق المحتوى زيادة في المبيعات، وهما شريان الحياة لأي عمل تجاري، ومع ذلك فإن تسويق المحتوى سيكون أرخص بكثير من الإعلانات التقليدية، فكل ما في الأمر بأنه يتطلب إنشاء محتوى شيق وغني بالمعلومات والذي يجد الناس أنه ذو قيمة ولكنه أرخص كثيرًا من الدفع مقابل الإعلانات.

الخلاصة:

مع وجود العديد من الفوائد لخدمات كتابة محتوى تسويقي ، من السهل معرفة سبب قيام المزيد والمزيد من الشركات باتخاذ خطوات لتطوير استراتيجية تسويق المحتوى والبدء في إنتاج محتوى عالي الجودة لعلامتها التجارية، بغض النظر عن المجال الذي تعمل فيه أو حجم شركتك، يُمكنك البدء في استخدام تسويق المحتوى اليوم للوصول إلى جمهورك وإشراكه.

9 فوائد تعود على أعمالك من كتابة محتوى تسويقي محترف
لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • اطلب خدمة سيو seo