راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 15 يونيو 2020
كيف يمكننا مساعدتك في وضع خطة تسويقية تحقق المزيد من المبيعات؟

كيف يمكننا مساعدتك في وضع خطة تسويقية تحقق المزيد من المبيعات؟

ما زالت بعض الشركات تفكر في أن التسويق التقليدي هو أفضل طريقة لتسويق سلعها وخدماتها، في معظم هذه الحالات السبب الرئيسي هو عدم معرفة أهمية استراتيجيات التسويق الإلكتروني للشركة، وكيف يُمكن أن تقوم خطة تسويقية مُحكمة بتحقيق أهداف الشركات وتوسع من انتشارها؟ تابع معنا قراءة هذا المقال وتعرف على أفضل الشركات التي يُمكنها مُساعدتك على تحقيق أهدافك على أفضل وجه.

أهمية وجود خطة تسويقية مُحنكة في تحقيق أهداف عملك:

الخطة التسويقية هي عبارة عن تقرير يوضح استراتيجيتك التسويقية للسنة الحالية أو للأعوام القادمة، عادةً ما تتضمن الخطة التسويقية الناجحة على العناصر التالية:

  1. نظرة عامة على أهداف التسويق والإعلان لنشاطك التجاري.
  2. وصف لوضع التسويق الحالي لنشاطك التجاري.
  3. جدول زمني للوقت الذي سيتم فيه استكمال المهام ضمن استراتيجيتك.
  4. مؤشرات الأداء الرئيسية التي ستتتبعها.
  5. وصف للسوق المستهدف لنشاطك التجاري واحتياجات العملاء.

فوائد الاعتماد على خطة تسويقية جيدة لأعمالك التجارية:

مع خدمات التسويق الإلكتروني التي يُمكن أن تُقدمها لك شركة WeOryx المُصممة بشكل جيد لتتناسب مع أحدث الممارسات في مجال التسويق عبر الإنترنت، ستستفيد في تحقيق ما يلي:

  • بناء الرؤية والوعي بالعلامة التجارية:

أدركت الشركات الحاجة إلى تعزيز تواجدها عبر الإنترنت – وهي بوابة أساسية للوعي بالعلامة التجارية، والنظر فيها، وفي نهاية المطاف فأن وضع اسمك في أذهان عملائك المحتملين بحيث تعتبر شركتك علامة تجارية موثوقة وأفضل حل لمشاكلهم أمرًا بالغ الأهمية، سيؤدي بناء هذا المستوى من الوعي بالعلامة التجارية إلى تسريع دورة المبيعات والمساعدة في جهود قوة المبيعات الخاصة بك، يُمكن أن يساعدك التسويق الإلكتروني، عند دمجه مع جهود التسويق الأخرى القائمة، في إنشاء هذا المستوى من العلامات التجارية عبر الإنترنت.

  • كسب جمهور مستهدف أوسع:

يمكن أن يساعدك التسويق الإلكتروني في الوصول إلى جمهور مستهدف أوسع، مما يسمح لشركتك بالعثور على أسواق جديدة وتطويرها لاستثمار أصغر من التسويق التقليدي، ويُمكن لشركة WeOryx مُساعدتك في وضع خطة تسويقية قادرة على تحقيق الأهداف المرجوة منه.

  • اكتساب العملاء:

تؤدي الرؤية إلى زيادة عدد الزيارات على موقع الويب الخاص بك – عن طريق نقل العملاء المحتملين من محركات البحث إلى موقع ويب أو صفحة مقصودة ذات صلة، تكتسب الشركات فرصة التفاعل معهم وتحويلهم إلى عملاء محتملين.

  • تكلفة تسويقية أقل:

يُمكن لحملة التسويق الإلكتروني المُخططة بشكل صحيح والمستهدفة بشكل فعال الوصول إلى العملاء المناسبين، يسعى صناع القرار في الشراء بنشاط للحصول على معلوماتك، وهم بحاجة إلى منتجاتك وخدماتك ويبحثون عنها بنشاط، إنهم يبحثون عنك في مقابل البحث عنهم.

  • نتائج قابلة للتتبع وقابلة للقياس:

التسويق الإلكتروني يوفر مستوى أعلى من التتبع عن التسويق التقليدي، يُمكنك الحصول على معلومات تفصيلية حول استجابات العملاء لإعلانك، يُمكن أن تساعد مقاييس التسويق الإلكتروني أيضًا في تتبع التسويق في وضع عدم الاتصال، بحيث يمكن تتبع كل حملة تسويقية لمعرفة النتائج المتوقعة.

  • المحافظة على العملاء:

سيساعد ظهور أكبر عبر الإنترنت في إعادة تعزيز تصور العملاء الإيجابي للشركة، وبالتالي خلق ميزة تنافسية تستند إلى القيمة أكثر من السعر.

ما تنطوي عليه الخطة التسويقية:

  • طبيعة المنتج أو الخدمة

يتم توجيه بعض المنتجات أو الخدمات التي تقدمها الشركات بشكل أساسي إلى شركات أخرى بدلاً من الأفراد، وتُعرف باسم تسويق b2b في هذا النوع من التسويق، الاستراتيجيات المستخدمة هي استراتيجيات تستهدف أفراد معينين، لذلك ستكون هناك طرق وقنوات تسويق مختلفة سيتم استخدامها في هذه العملية، على سبيل المثال بدلاً من استخدام Twitter، ستستخدم LinkedIn لأنها أفضل قناة لمساعدتك في العثور على المسميات الوظيفية الصحيحة والدقيقة وعملائك المحتملين.

  • حجم الشركة وميزانية التسويق

التسويق الإلكتروني هو أفضل طريقة للشركات المتوسطة وحتى الصغيرة، بسبب تكلفته الصغيرة مقارنة بالتسويق التقليدي، كما يوفر بعض المزايا والميزات غير المتوفرة في التسويق التقليدي، بما في ذلك:

  1. تحليل المنافسين بسهولة ودقة

يمكنك تحليل وضعك مع العديد من مواقع الويب والصفحات التي تتتبع موقعك وصفحتك وتحليلهما بدقة، إلى جانب معرفة موقف السوق الخاص بك وتحليل منافسيك هي الخطوات المناسبة التالية لمنتجك.

  1. طبيعة العملاء المحتملين لشركتك

هذا هو العامل الأكثر أهمية عند اختيار استراتيجيات التسويق الإلكتروني المناسبة لشركتك، سيتيح لك فهم طبيعة العميل معرفة أفضل الطرق والقنوات التي ستحقق الكفاءة، على سبيل المثال، ستعرف ما إذا كنت تستخدم SEO أو SMM أو كليهما.

هل يتم الاعتماد على SEO أو SMM أو كلاهما في خطتك التسويقية؟

محرك البحث الأمثل (سيو) مهم للأعمال التجارية تحسين محرك البحث (SEO) هو إنشاء مواقع ويب ملائمة لمحركات البحث حتى يتمكن موقعك من الوصول إلى الصفحة الأولى في محركات البحث مثل Google عند استخدام كلمات بحث محددة، لكن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي (SMM) هو استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية المختلفة لتسويق فكرة أو منتج معين، من خلال إنشاء صفحة لمنتجك أو فكرتك، أو حتى للشركة، والبدء في التواصل مع الجماهير لتسليم الرسالة التسويقية لهم، وبعد ذلك يُمكنك القيام بحملات إعلانية تستهدف اهتمامات محددة لجماهيرك وتعزز شعبيتك عبر مواقع الشبكات الاجتماعية.

ما هي أهم قنوات التسويق التي تتلاءم مع خطتك التسويقية؟

تعد الشبكات الاجتماعية مثل Facebook وTwitter وInstagram وYouTube وLinkedIn من أكثر الأفكار نجاحًا في عصرنا والتي جذبت الأفراد والمجتمعات للتواصل ومشاركة المعلومات والتجارب الشخصية، لكن لكل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي ما يميزه عن المواقع الأخرى، لذلك يجب إعداده برسالة تسويقية مختلفة لكل نظام أساسي، يختلف نوع المحتوى الذي يتم نشره وفقًا لاهتمامات الأشخاص في كل نظام أساسي على سبيل المثال، إذا قررت استخدام الفيديو للترويج لمنتجك، فيمكنك نشر خدمتك على YouTube، وكذلك إذا كانت الخدمة تعتمد على عدد كبير من الصور التي يُمكنك استخدامها في Instagram أو Facebook..

كيف يمكننا مساعدتك في وضع خطة تسويقية تحقق المزيد من المبيعات؟
لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • اطلب خدمة سيو seo