fbpx راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 25 أبريل 2019
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي.. للتربع على عرش السوشيال ميديا

محتويات الموضوع:

  1. ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟
  2. اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة
  3. تطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي
    1. الرد على المتابعين
    2. البحث عن العملاء
    3. إنشاء حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي
    4. تتبع الأداء وقياس النتائج
  4. لماذا تحتاج للتعاقد مع شركة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

ليس لدينا شك في أنك تعرف بالفعل أن الجمهور قد غير عاداته في الشراء وأنه موجود أكثر على الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك إذا كان لديك نشاط تجاري، فأنت بالتأكيد تعرف أيضًا أنه لا يمكنك أن تتخلف عن الركب وأنك بحاجة إلى التميز وأن تكون معروفًا في هذا السوق هذا هو السبب في أنه ليس من المهم فحسب بل من الضروري أيضًا، أن تكون موجودًا في هذا المجال، وبالتالي أصبحت إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مهنية ذات أهمية متزايدة لكل من الشركات الصغيرة والكبيرة على حد سواء، وليس عليك فقط إنشاء محتوى بناءً على استراتيجية قوية، ولكنك تحتاج أيضًا إلى تحديث كل شبكة اجتماعية باستمرار بما يتلاءم مع متطلبات عملاءك المحتملين ومعرفة أين يتواجدون، فأنت لست الوحيد الذي يتحدث عن علامتك التجارية على الإنترنت بل عملاءك أيضًا، ويمكن أن يكون لهذه التحديثات تأثير حقيقي على مصداقية وسمعة علامتك التجارية، خاصة إذا لم يكن فريقك يراقبها ويستجيب لها بشكل نشط.

لذا من المهم أن تعرف خصائص كل تكتيكات التسويق الرقمي، وكيف يمكن أن تساعد عملك إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة من ميزانية التسويق الخاصة بك. لنبدأ بالسؤال الأكثر شيوعاً ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

من المحتمل أن تكون معتاداً على قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook أو Twitter وغيرهم ولكن هل تعلم كيفية استخدام هذه القنوات لتنمية أعمالك؟ تلعب شركات إدارة حسابات التواصل الاجتماعي بفاعلية لزيادة قدراتك على الوصول لعملائك والتأثير عليهم لاتخاذ قرار الشراء.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

إدارة الوسائل الاجتماعية: هي عملية إدارة تفاعلاتك و محتواك عبر الإنترنت عبر قنوات التواصل الاجتماعي مثل Facebook وInstagram و Twitter و LinkedIn و YouTube و Pinterest.

تتجاوز إدارة وسائل التواصل الاجتماعي مجرد نشر التحديثات على ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية لشركتك ويتضمن أيضاً التعامل مع جمهورك والبحث عن فرص جديدة لزيادة الوصول والرؤية، فيما يلي بعض المهام التي تنطوي عليها إدارة الوسائل الاجتماعية.

اختيار منصات التواصل الاجتماعي المناسبة:

قبل أن تتمكن من البدء في وضع استراتيجية لإدارة حسابات التواصل الاجتماعي، ستحتاج إلى التفكير في أفضل منصات التواصل الاجتماعي لعملك، فيما يلي نظرة عامة مختصرة على المنصات والفوائد التي يمكن أن توفرها لشركتك:

Facebook-1: لدى Facebook ما يقرب من 2 مليون مستخدم نشط شهريًا من فئات متنوعة. هناك أيضًا توازن جيد بين الجنسين والفئات العمرية عندما يتعلق الأمر بقاعدة مستخدمي Facebook. هذا يجعلها منصة اجتماعية رائعة للشركات التي تحاول الوصول إلى جمهور أوسع.

Instagram-2: هي قناة اجتماعية رائعة للعلامات التجارية التي تُنشيء الكثير من المحتوى المرئي. يميل جمهور Instagram إلى أن يكون على الجانب الأصغر سنا مع عدد أكبر من الإناث من المستخدمين الذكور. يمكن أن يكون هذا بمثابة منصة رائعة للشركات التي تبيع المنتجات أو الخدمات المتعلقة بالأزياء أو نمط الحياة أو الفن أو الصناعات الأخرى التي تركز على الرؤية.

Twitter-3: يحتوي على 328مليون مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم ويميل إلى أن يكون المستخدمون يذهبون إليه للحصول على الأخبار والاتجاهات. هذه المنصة مثالية للعلامات التجارية التي ترغب في الانضمام إلى محادثة حول الاتجاهات الشائعة في مجالها. إنه أيضًا مكان رائع لمشاركة المحتوى مع المشاهير في مجالك والأفراد الآخرين الذين قد يجدون أن علامتك التجارية ذات قيمة.

: LinkedIn-4 هي عبارة عن منصة اجتماعية لعلامات تجارية B2B التي تستهدف الشركات في مختلف الصناعات. باستخدام LinkedIn، يمكنك العثور على المحتوى والتفاعل معه ومشاركته مع الأشخاص بناءً على نوع الشركة أو الصناعة أو المسمى الوظيفي.

YouTube-5: أصبح يوتيوب ثاني أكبر محرك بحث في العالم، في المرتبة الثانية بعد جوجل. يمكنك تحميل محتوى الفيديو الخاص بك على هذه القناة للمساعدة في التواصل مع جمهورك. من خلال استضافة الفيديو غير المحدودة، يمكن لنشاطك التجاري نشر محتوى الفيديو الذي تريده ومشاركته عبر القنوات الأخرى.

: Pinterest-6 هي قناة رائعة أخرى لمشاركة المحتوى الذي يركز على الصورة. لقد أصبح هذا أمرًا ضروريًا للمستهلكين المهتمين بالأعمال اليدوية والحرف اليدوية والتغذية واللياقة والأزياء وغير ذلك. إذا كانت علامتك التجارية تبيع منتجًا أو خدمة تُفيد الصور بشكل جيد، فقد تكون Pinterest جديرة بالاهتمام.

ماذا يمثل هذا لعملك؟

كما ذكرنا سابقًا مع العدد المتزايد من المستخدمين في كل شبكة اجتماعية، يعد إنشاء استراتيجية عبر الإنترنت أمرًا ضروريًا لعملك، من خلال الاستراتيجية الصحيحة، من الممكن الوصول إلى المزيد من العملاء، والحصول على رؤية أكبر لعملك، وتعزيز العلاقات مع العملاء الجدد والقدامى وحتى زيادة مبيعاتك.

لماذا يجب أن يكون لك وجود على مواقع التواصل الاجتماعي؟

  • العرض الافتراضي: تتمتع الشبكات الاجتماعية بالقدرة على تعزيز علامتك التجارية، وزيادة الرؤية، والوصول إلى المزيد من الأشخاص، والتعبير عن رؤية ومكانة عملك في السوق، كما أنها تسمح بالتواجد حيث يكون جمهورك وتسمح لك بإنشاء مجتمع مهم.
  • النهج: الوجود في الشبكات هو وسيلة لتعزيز العلاقات مع جمهورك، وهو طريقة لمعرفة المزيد عن عملائك وإنشاء مجتمع مخلص وفهم رغبات عملائك، بالإضافة إلى ذلك من الممكن الحصول على البيانات والمقاييس وإجراء تغييرات فعالة في استراتيجية شركتك وتحقيق المزيد من الانتشار لعلامتك التجارية من قبل المستهلكين، كانت إحدى الحالات الناجحة للنهج مع المستهلكين من خلال الشبكات الاجتماعية هي حالة Domino (سلسلة بيتزا أمريكية كبيرة)، والتي أنشأت حملة “Domino’s Anywhere” التي تسمح لعملائها بطلب البيتزا مباشرة من خلال الشبكات الاجتماعية، (مثل الفيسبوك وتويتر، وما إلى ذلك) مع مجرد رمز تعبيري للبيتزا، الأمر الذي لاقى انتشارًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • بيع منتجاتك: سرعت أزمة الفيروسات التاجية اتجاهًا متناميًا بالفعل في المبيعات عبر الإنترنت، فقط في عام 2019، كانت هناك زيادة بنسبة 78 %في عمليات الشراء عبر الإنترنت في الكثير من الدول وأن30% من عمليات الشراء التي تم إجراؤها في عام 2020 تم إجراؤها من قبل مستخدمين جدد، وبينهم 73 %ذكروا أنهم سيقومون بالشراء عبر الإنترنت مرة أخرى.
  • تعد إدارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي أداة رائعة لمعرفة معلومات عن السوق الخاصة بك، ستتمكن من مراقبة وتحليل منافسيك وكيفية تفاعل العملاء معهم، أيضا ستكون الاستنتاجات المستخلصة مفيدة لمعرفة أفضل الطرق لاختراق الأسواق والوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء.
  • يمكن أن تجلب التغييرات المصاحبة في طريقة الاستهلاك والتسويق باستخدام استراتيجية صحيحة وجيدة التنفيذ، فوائد لا حصر لها لعملك، من جلب العملاء الجدد والقدامى والتواصل معهم إلى تحقيق المزيد من المبيعات.

الاستخدامات الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي ضمن استراتيجية التسويق الداخلي:

  • نشر المحتوى: تركز هذه الاستراتيجية على إنتاج محتوى عالي الجودة مفيد للمستخدمين، ووضع احتياجاتهم كأولوية لهذا السبب يمكن أن تعمل الشبكات الاجتماعية كأداة عظيمة لنشر هذه المحتويات: مقالات المدونة، infographics والصور.
  • خدمة العملاء: وفقًا لإحصاءات عديدة، يستخدم 70% من الأشخاص على الإنترنت شبكة اجتماعية، لذلك تعد الشبكات الاجتماعية قناة رائعة للتواصل مع جمهورك، وبالتالي تعد نقطة اتصال رائعة مع عملائك، حيث تساعدهم على إدراك خدمة العملاء الجيدة، واختيار شركتك أو منتجك أو خدمتك على غيرها.
  • الوعي بالعلامة التجارية: تعد الشبكات الاجتماعية منصة رائعة لنشر علامتك التجارية والوصول إلى أماكن برسالة يتواصل فيها المستخدمون يوميًا.
  • إنشاء مجتمع: السمة الرئيسية للشبكات الاجتماعية هي إنها مجتمع من المستخدمين، إذا تم استخدامها بشكل صحيح في استراتيجية التسويق، فيمكنك إنشاء مجتمع حول علامتك التجارية الأمر الذي سيجعل المستخدمين أكثر ولاءً لك.

تطوير استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي:

يُعد تطوير استراتيجية التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من التأكد من أن كل حملة من حملاتك تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية، بعد أن تختار القنوات التي تستخدمها ستحتاج إلى التفكير في عدد المرات التي تنوي نشرها وأنواع المحتوى التي ستنشرها.

ابدأ بالتفكير فيما تعرفه عن جمهورك، ما نوع المحتوى الذي يعجبهم بشكل أفضل؟ قم بتطوير محتوى جذاب ولكنه يتحدث أيضاً عن احتياجاتهم وتحدياتهم.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
تواصل معنا الآن

الرد على المتابعين:

تُعد الاستجابة للجماهير والمتابعين على منصات التواصل الاجتماعي جزءاً مهماً من إدارة حسابات التواصل الاجتماعي، عندما يعلق فرد ما على صفحتك بسؤال أو اهتمام، فإن هذا يمثل فرصة جديدة لك لتوفير قيمة لعروضك مع إظهار جودة فريق خدمة العملاء لديك.

كجزء من إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، يجب أن يتحقق نشاطك التجاري بشكل روتيني من التعليقات أو الرسائل عبر المنصات، فكر جيداً قبل الرد لأن الاستجابة ستكون في الغالب عامة، ليس لديك وقت للقيام بذلك؟ يقوم فريقنا المتخصص في مها كود بمراقبة حساباتك كل يوم ويقومون دائماً بالرد على المتابعين على مدار الساعة.

البحث عن العملاء

تتجاوز المشاركة مع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي مجرد الاستجابة للجماهير أو المتابعين الذين يعلقون على صفحة عملك أو يرسلون رسالة، يتضمن هذا غالباً البحث عن عملاء جدد أو فرصاً أخرى وبدء محادثة معهم على المنصة.

يمكن أن يساعدك بناء علاقات مع المؤثرين على توسيع نطاق وصولك بمرور الوقت إذا كان هناك أفراد أو مؤسسات معينة في مجال عملك لها متابعة مهمة، فيمكن لعملك الوصول إليهم لإيجاد فرص جديدة لمشاركة المحتوى القيم الخاص بك مع قاعدة المستخدمين الخاصة بهم.

إنشاء حملات إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي

يُعد إنشاء إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وتنفيذها جزءاً لا يتجزأ من الإجابة على ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟، على الرغم من أن هناك الكثير من العمل الذي يمكنك القيام به للتواصل مع العملاء المتوقعين من خلال المحتوى الاجتماعي المُقدم، إلا أن الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي يكمل هذا النشاط من المحتوى المعروض الغير مدفوع من خلال السماح لك باستهداف جماهير محددة.

على سبيل المثال يمكن أن يساعد نشر الإعلانات على Facebook في تحقيق المزيد من الأرباح لشركتك لأنه يتيح لك الوصول إلى عملاء جدد متشابهين مع عملائك الحاليين، هؤلاء الأفراد الذين لم يواجهوا علامتك التجارية أو موقعك مطلقاً في الماضي ولكن يتم تشجيعهم على زيارة موقعك الإلكتروني أو شراء خدماتك أو منتجاتك بعد مشاهدة المحتوى المدفوع الخاص بك.

تتبع الأداء وقياس النتائج

كما هو الحال مع أي نوع آخر من أساليب التسويق الرقمي التي تستخدمها، ستحتاج إلى التأكد من تتبع نتائج حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي وقياسها بمرور الوقت، هذه هي الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كانت حملاتك تساعدك في تحقيق أهدافك التسويقية، ناهيك عن ذلك هذه هي الطريقة التي ستحدد بها عائد استثمارك على وسائل التواصل الاجتماعي وتقرر ما إذا كنت تستخدم طرقك التسويقية على أفضل وجه.

يساعد تتبع أدائك أيضاً على تحديد مجالات التحسين بمجرد معرفة احتياجات العمل، يمكنك البدء في اتخاذ خطوات عملية لتحسين استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، سيمكنك ذلك من تعزيز النتائج الآن وفي المستقبل.

تتيح لك إدارة حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة بك بفاعلية الحصول على أقصى استفادة من هذه القناة التي تم اختيارها للعمل عليها، يمكن أن يساعدك إنشاء محتوى ذي قيمة ونشره باستمرار في إنشاء اتصالات أصلية مع جمهورك المستهدف، بينما تساعدك الإعلانات في الوصول إلى جماهير جديدة من المرجح أن تكون مهتمة بمنتجاتك أو خدماتك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا
إدارة حسابات التواصل الاجتماعي

لماذا تحتاج للتعاقد مع شركة إدارة حسابات التواصل الاجتماعي؟

معرفة ما هي إدارة حسابات التواصل الاجتماعي وأهميتها ليست سوى نصف المعركة، الآن يتعين عليك استخدام هذه المعرفة لاستخدامها والبدء في اتخاذ القرارات بشأن إدارة وسائل التواصل الاجتماعية لشركتك.

بالنسبة إلى العديد من الشركات الصغيرة، لا يوجد ما يكفي من الوقت أو الموارد لتكريسها لإدارة فعالة لوسائل التواصل الاجتماعي، يستغرق نشر المحتوى الجيد باستمرار الكثير من الوقت والجهد الذي لا تحظى به بعض فرق تسويق الأعمال الصغيرة، ناهيك عن ذلك قد لا يكون لديك أي شخص في فريقك لديه الخبرة أو المهارات اللازمة لتنفيذ حملات فعالة.

يساعد فريقنا في استكمال جهود التسويق الرقمي من خلال توفير خدمات التواصل الاجتماعي المتخصصة، ليس فقط لديهم الوقت الكافي لتكريسهم لتنفيذ حملاتك، ولكن لديهم أيضاً المهارات والمعرفة اللازمة لضمان نجاح جهود وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.

إدارة حسابات التواصل الاجتماعي..  للتربع على عرش السوشيال ميديا

ماذا يمكننا أن نفعل لك؟

  • يمكننا تقديم المشورة لك بشأن نوع الحملات الأفضل لعملك ووضع استراتيجية لزيادة إمكاناتك.
  • سنضع خطة تفصيلية، ستحدد خطة التسويق هذه الأهداف التي ناقشناها، بالإضافة إلى ترسيخ استراتيجية النشر لتقديم محتوى عالي الجودة عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • بغض النظر عن أهدافك لعلامتك التجارية ووجودها عبر الإنترنت، نحن هنا لمساعدتك في الوصول إليهم، يسعد فريقنا بالتعرف عليك وتعلم كل شيء عن علامتك التجارية لتحديد كيف يمكننا تحويل أهدافك إلى نتائج ملموسة.
  • سنقوم بتكوين وإنشاء وإدارة حملات وسائل التواصل الاجتماعي على أساس مستمر، وهو أمر ضروري للحصول على أفضل عائد استثمار.
  • نقوم بتحسين صورة علامتك التجارية، ونزيد من تواجدك على الإنترنت، وننشر منتجاتك أو خدماتك وننشئ تفاعلًا مع متابعيك.
  • يعد المحتوى عالي الجودة جزءًا كبيرًا من أي استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي، سنقوم بنشر posts وجذابة لصفحات الوسائط الاجتماعية التي تحاكي صوت علامتك التجارية وتجذب انتباه جمهورك المستهدف.
  • نصبح خبراء في عملك للإجابة على أي أسئلة من جمهورك، بالإضافة إلى تعزيز فوائد علامتك التجارية، نحن نعلم أن عملائك يطورون طريقتهم في التواصل، لذلك ننشئ استراتيجيات اتصال متخصصة لعملك تماشيًا مع هذه التغيرات الجديدة.
  • نولد تفاعلًا أكثر ارتباطًا باحتياجات وشخصية المستهلك.
  • سنساعدك في الوصول إلى جمهورك الحالي والعملاء المحتملين بطرق جديدة ومختلفة. سيقضي المتخصصين لدينا وقتًا في البحث عن المحتوى والأفكار لتعزيز ظهور أعمالك.
  • سنقوم كل شهر بمشاركة تقرير متعمق لوسائل التواصل الاجتماعي معك لوضعك في الصورة وتكون على دراية بما يتم تنفيذه، يساعدك هذا التقرير على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل من أجل تحسين أنواع المحتوى الذي ننشره وأوقات اليوم الذي نشاركه.

يعد Facebook وTwitter وInstagram وYouTube وLinkedIn، بصرف النظر عن عدد لا نهائي من قنوات الاتصال الأخرى، أمرًا ضروريًا بالنسبة لك للتفاعل مع جمهورك، على أي حال نظرًا لأن عدد الشبكات كبير جدًا، فمن المحتمل جدًا أن يتم تقسيم جمهورك المستهدف فيما بينهم، مما يعني أنه ليس كل الأشخاص في شبكة اجتماعية واحده، هذا هو السبب في أن معظم رجال الأعمال يعتقدون أنه من المهم أن يكون لديك حسابات لعملك على جميع هذه القنوات، قد تكون هذه الفرضية صحيحة، على الرغم من أنك لا تحتاج دائمًا إلى أن تكون على جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وبالتالي جزء من الإدارة الجيدة لوسائل التواصل الاجتماعي هو معرفة كيفية اختيار التطبيقات الرئيسية لعملك،

الآن بعد أن عرفت ما يتعلق بالإدارة الفعالة لوسائل التواصل الاجتماعي ولماذا تهم عملك، فقد حان الوقت لاتخاذ قرار مستنير بشأن إدارة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. هل ستستخدم مواردك الداخلية؟ أو شراكة مع شركة إدارة وسائل الإعلام الاجتماعية التي ستمكنك من التركيز على عملك الأساسي؟

نحتاج دراسة الوضع مع شخص مسؤول نأمل التواصل

Hossam Alghamdi

تواصل معنا عبر
ارقام الواتس اب

+201023009190 +201007717914

WeOryx

اضافه تعليق

  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this