fbpx راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 15 يونيو 2020
لماذا تحتاج شركتك الناشئة إلى تصميم هوية تجارية تعبر عنها؟

لماذا تحتاج شركتك الناشئة إلى تصميم هوية تجارية تعبر عنها؟

إن أحد أهم الأصول التي تمتلكها كل شركة ليست منتجاتها ولا هي معرفة وخبرة موظفيها، ولكن هويتها التجارية، لا تمثل الهوية التجارية وجه عملك فقط، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا ضمانًا للجودة والموثوقية، ومن هنا يظهر أهمية تصميم هوية تجارية بشكل احترافي، يعبر عن شخصية نشاطك التجاري وما يُميزك عن الآخرين.

ما ينطوي عليه تصميم هوية تجارية تعبر عن شركتك؟

عندما تقوم بإنشاء هوية علامة تجارية، فأنت تقوم في الأساس بتطبيق قيم عملك على أي عنصر مرئي يتم استخدامه للترويج لعملك، وهذا يعني أن هوية العلامة التجارية هي أكثر من مجرد شعار، فتطوير هوية تجارية متماسكة ومهنية جزءًا مهمًا من أي استراتيجية فعالة للعلامة التجارية، يتطلب إنشاء هوية العلامة التجارية بحثًا واهتمامًا بالتفاصيل، من أجل تطوير نمط يلبي أهداف الشركة بنجاح ويعطي الرسالة المناسبة وتتكون من مجموعة متنوعة من المواد التسويقية، قد يشمل ذلك عدد من العناصر مثل:

  1. شعار العلامة التجارية.
  2. الــ Business cards، الظروف، إلخ…
  3. مستلزمات التسويق المختلفة سواء كانت (البروشورات، المواقع الإلكترونية، النشرات الإعلانية).
  4. لافتات الدعاية المختلفة.
  5. تصميم الزي الموحد للشركة.
  6. التغليف النهائي للمنتجات وأكياس التعبئة.

أهمية تصميم هوية تجارية لشركتك:

في عالم سريع الخطى وتنافسي حيث يتوفر للمستهلك خيارات لا حصر لها، تحتاج الشركات إلى أفضل الاستراتيجيات لإنشاء حضور قوي في السوق، وهناك أسباب قوية للاعتقاد بأن الهوية التجارية الصحيحة تساعد في تحقيق هدف العمل هذا ومن ضمن هذه الأسباب ما يلي:

  1. بناء شخصية الشركة: عندما نلتقي بشخص ما، يكون الانطباع الأول هو الأكثر تأثيرًا، نميل دائمًا إلى جمع الإشارات مما نراه وما نشعر به، وتفسير ملاحظاتنا لتشكيل رأينا حول الشخص، هذه هي الطريقة التي نتعامل بها مع المنتجات والشركات للتميز عن منافسيها، تحتاج كل شركة إلى الحصول على صورة جيدة للعلامة التجارية، لخلق مكانة في ذهن العميل من خلال الحصول على مظهر وهوية فريدة وممتعة.
  2. ولاء المستهلك: التصميم المتسق لهوية الشركة، وفقًا للأهداف المحددة للعمل، يدعم ويعكس روح أو ثقافة أو مبادئ أو أهداف مستقبلية للشركة، العملاء الذين يجدون هذا يتوافق مع فلسفتهم يشعرون بأنهم مرتبطون بهذه الصورة ومن المرجح أن يطوروا ولاءهم للعمل.
  3. تحسين الأعمال التجارية: تؤثر التجارب الشخصية مع هوية الشركة على المستهلكين وقرارات الشراء الخاصة بهم، تخلق الهوية المؤسسية ذات التأثير القوي والإيجابي صورة ذهنية مواتية للعمل في ذهن المستهلك، تعطي الهوية المخططة استراتيجيًا عائدًا جيدًا.
  4. تميزك عن المنافسين: السوق العالمية مليئة بالشركات الكبيرة والصغيرة، ويتزايد المنافسون للحصول على رضا العملاء، ستحتاج إلى شيء يميزك عن الشركات الأخرى لتختلف عن منافسيك، وهنا يأتي دور الهوية التجارية، فقد أظهرت الدراسات أن 60% من المستهلكين يفضلون التسوق من العلامات التجارية التي يعرفونها بالفعل.
  5. الاتصال بالعملاء: تتمثل إحدى مزايا إنشاء هوية جديدة في الطريقة التي تسهل بها التواصل بين الشركة وعملائها، يساعد إنشاء هوية جديدة على نقل قيمها وأهدافها المتغيرة، تستخدم الهوية التجارية للشركات بشكل عام صورًا وشعارات مسجلة بعلامات تجارية، يتم اختيار كل منها بعناية لإبراز صورة الشركة، وكيف تريد أن ينظر إليها عملاؤها.

كيف يمكن لشركة WeOryx مساعدتك في بناء وتصميم هوية تجارية مميزة؟

شركة WeOryx هي واحدة من أفضل شركات تصميم الهويات التجارية، تقدم خدمات تصميم ممتازة للشركات في جميع أنحاء الوطن العربي، دائما ما تنعكس خبرة المصممين لدينا على مدار الأعوام السابقة على تصميمهم لهويتك التجارية بشكل مبتكر يرسخ هويتك في أذهان عملاءك، استثمر الآن في هوية شركتك لتطوير الثقة والشعور بالقيمة والاتصال الدائم بقاعدة عملائك. فعندما تنشئ هوية لعلامتك التجارية فأنت تمنحها منبرا راسخا للتحدث من خلاله في السوق المستهدفة، كما يشعر عملائك بمزيد من الثقة والمصداقية تجاه أعمالك، وهذا هو ما نجيد عمله بحق، نحن نمنحك تصميم فريد وبسيط يعبر عن طبيعة نشاطك في الآن ذاته.

شاهد سابقة أعمالنا من هنا

الخلاصة

من أجل خلق شعور بالوعي والثقة والاستمرارية، وزيادة القدرة التنافسية للشركات في السوق، قد تحتاج الشركات من حين لآخر إلى تحديث هوية مؤسستها، وذلك تماشيًا مع التغيير الأيديولوجي للجمهور المستهدف بمرور الوقت، حيث يشير التصميم المحترف للهوية التجارية إلى أن هذه الشركة جادة بشأن أعمالها، ومصممة على إحداث تأثير ولها قوة على البقاء، فبناء هذه الهوية أو تحديثها هو جزء من الاستراتيجية التسويقية الناجحة وغالبا ما يترجم هذا النجاح على هيئة زيادة الوعي بالعلامة التجارية في الأسواق، وفي هذا الشأن  يمكننا مساعدتك على تعزيز الحضور القوي لعلامتك التجارية أو بنائها من الصفر، كما قمنا بمساعدة  300 عميل من 12 دولة عربية من قبل.

كيف يمكننا مساعدتك في وضع خطة تسويقية تحقق المزيد من المبيعات؟
لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this