fbpx راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 23 فبراير 2020
ما الذي تجنيه جراء تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

ما الذي تجنيه جراء تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

إذا كنت تريد أن تنجح شركتك في السوق الحديثة، فيجب عليك تصميم موقع إلكتروني احترافي. موقع الويب الخاص بشركتك هو العمود الفقري لعملك، حيث يحتوي موقع الشركة على معلومات شاملة عن الشركة نفسها، وعن نطاق أنشطتها ومنتجاتها وخدماتها المقدمة. عادة، يحتوي موقع الشركة على قائمة بالمنتجات وقائمة بالخدمات الإضافية، واستطلاعات الرأي والنشرات الإخبارية وما شابه ذلك.

في هذا المقال، سنناقش مميزات تصميم موقع إلكتروني لشركتك، ونزودك بسبعة نصائح هامة يجب معرفتها عند تصميم المواقع الإلكترونية.

ما أهمية تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري؟

1- 80: 85 % من الناس يبحثون عن الشركات المحلية عبر الإنترنت

يرغب الأشخاص في الحصول على نتائج فورية عند البحث عن خدمات أو منتجات، بدلاً من الانتقال إلى الأماكن، ينتقل الأشخاص عبر الإنترنت ويبحثون عنها. تعرض نتائج العديد من محركات البحث التي تتيح للعملاء المحتملين رؤية ما يبحثون عنه.

93% من قرارات البحث تتم عبر طريق محركات البحث، هذا يعني أنه إن لم تمتلك موقع إلكتروني لشركتك، فأنت تبيع فقط بنسبة 7% وتقلص الحجم المحتمل لعملك بنسبة 97%.  

فعن طريق وجودك على الإنترنت من خلال موقع الويب الخاص بك، يمكنك الوصول إلى المزيد من المستهلكين، وكلما زاد عدد المستهلكين الذين تصل إليهم عبر الإنترنت، زادت فرصك في البيع. 

2- بناء المصداقية

في السوق الرقمية الحالية، يُنظر إلى الشركات التي ليس لديها موقع ويب على أنها أقل مصداقية. السبب في ذلك هو أن معظم الشركات لديها موقع على شبكة الإنترنت.

ما علاقة تصميم موقع إلكتروني في بناء المصداقية؟ حسنًا، يتيح الموقع الإلكتروني للمستهلكين معرفة ما تدور حوله علامتك التجارية. بالإضافة إلى عرض منتجاتك وخدماتك، يمكنك أيضًا إخبار المستهلكين بشركتك ومهمتها. من خلال مساعدة المستهلكين على التعرف على عملك، فأنت تعمل على إنشاء الثقة، وهي الخطوة الأولى في بناء علاقات طويلة الأمد مع العملاء.

3- يميزك بين منافسيك

لا يمنحك تصميم موقع إلكتروني فرصة لبناء المصداقية فحسب، بل إنه يساعدك أيضًا في تمييز نفسك عن منافسيك في مجالك. فإن تصميم موقع الويب الخاص بك هو فرصة لتمييز عملك. عندما تتنافس مع شركات أخرى، سيكون لديك عمومًا نفس الخدمات وأسعار مماثلة. ستحتاج إلى شيء واحد من شأنه أن يجعل عملك مميز. ويعتبر تصميم موقع إلكتروني جيد فرصة لعملك في عرض مميزاتك الفريدة، من خلاله يمكنك اخبار جمهورك لماذا يجب عليهم اختيار عملك أنت وليس المنافسين.

4- فرصة وصول عملك إلى العالمية

عن طريق تصميم موقع إلكتروني لشركتك على شبكة الإنترنت، فإنه يجعل من الممكن لأي شخص في العالم العثور على عملك. فيمكنك زيادة قاعدة عملائك بشكل كبير من خلال البيع عبر الإنترنت، وكسب عملاء جدد خارج النطاق الجغرافي.

5- إمكانية الوصول إليك في أي وقت

إذا قمت بتوفير منتجاتك للبيع على موقع الويب الخاص بك، فيمكن للمستهلكين إجراء عمليات الشراء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، من خلال تسهيل عملية تصفح المنتجات الخاصة بك وشرائها من قبل المستهلكين عبر الإنترنت.

لذلك تساعدك شركة WeOryx على تصميم موقع إلكتروني خاص بشركتك، يوفر لك مكانًا للمستهلكين لمعرفة ما تدور حوله علامتك التجارية ومعرفة المزيد عن منتجاتك وخدماتك، في أي وقت من النهار أو الليل.

6- زيادة مبيعاتك

يقدم موقع الويب الخاص بك قناة أخرى للمبيعات. بالإضافة إلى بيع منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت، يمكنك تزويد المستهلكين بالمعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرار شراء مستنير.

7- مرآة لعملك

يمكن للناس الحكم على أعمالك من خلال النظر في موقع الويب الخاص بك. ويعطي التصميم الخاص بك نظرة ثاقبة لكيفية تعاملك مع جمهورك. إذا لم تبذل أي جهد في تصميم موقع الويب الخاص بك، يعلم جمهورك أنك لن تبذل جهدًا في مساعدتهم.

موقع الويب الخاص بك يشبه خدمة العملاء. إذا كان موقع الويب الخاص بك مشرقًا وحديثًا وجذابًا، فيشعر جمهورك بمزيد من الترحيب على صفحتك. سوف تعطي انطباعًا بأنك منفتح ومرحّب بالأشخاص الجدد الذين يزورون موقع الويب الخاص بك؛ من ناحية أخرى، فإن كان تصميم موقعك قد عفا عليه الزمن وغير جذاب يجعل اعمالك غير مرغوب فيها.

ما الذي تجنيه جراء تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري

الآن بعد أن أصبحت على دراية بأهمية تصميم موقع إلكتروني لنشاطك التجاري، تقدم لك شركة WeOryx سبع نصائح هامة يجب معرفتها، وهي: 

1- التنقل البسيط

جمهورك لا يريد أن يكافح للعثور على المعلومات. إنهم يريدون الوصول إلى شريط التنقل الخاص بك وتوجيههم بسهولة إلى المعلومات التي يحتاجون إليها. لذلك يجب أن تكون قوائم التنقل واضحة وبسيطة، مما يساعد الزائرين في العثور على ما يبحثون عنه في لحظات قليلة.

2- تصميم جذاب

  يجب أن يكون موقعك جذابًا، وذلك باستخدام الألوان والصور التي تتماشى مع علامتك التجارية بصورة متوازنة. يتمتع الموقع الاحترافي بالتوازن بين التصميم الجذاب والمحتوى الذي يسهل قراءته وسريع التحميل.

3- تصميم متجاوب

مع نمو الأجهزة المحمولة، أصبح التصميم المتجاوب أكثر أهمية من أي وقت مضى. سوف يصل جمهورك إلى موقعك من خلال العديد من الأجهزة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. لذلك يضمن التصميم المتجاوب أن يتمتع جمهورك بتجربة جيدة على موقعك، بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمونه. هذا مفيد للحفاظ على العملاء المهتمين بموقعك.

4- محتوى مفيد

يجب أن يكون المحتوى على موقعك غني بالمعلومات ويساعد الزوار على فهم منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل. يجب أيضًا التأكيد على الكلمات الرئيسية ذات الصلة التي قد يستخدمها المستهلكون للعثور على علامتك التجارية عبر الإنترنت.

(وتقدم شركة WeOryx أيضاً خدمة كتابة محتوى تسويقي محترف يساعد الزوار على الوصول لموقعك بشكل أسهل) 

5- سرعة الصفحة

يمكن أن يكون لديك تصميم موقع إلكتروني رائع، لكن لا يهم إذا كان جمهورك لن يتمكن من رؤيته مطلقًا. سرعة الصفحة هي عنصر مهم في تصميم موقع الويب.

يكره جمهورك انتظار تحميل الصفحات البطيئة. إذا استغرق تحميل صفحتك وقتًا طويلاً، فستفقد اهتمام جمهورك، مما يجعلهم يعودون إلى نتائج البحث ويحددون صفحة المنافس بدلاً منك.

6- تحسين محركات البحث

يحتاج موقعك إلى تحسن محتواه باستمرار وتهيئته لمحركات البحث، وتقدم لك شركة WeOryx خدمة تحسين محركات البحث SEO حيث يعمل فريق متكامل على تهيئة موقعك الإلكتروني وجعله يظهر في أولى نتائج البحث مما يجعل العملاء يعثرون على موقعك عبر الانترنت.

7- فيديو وصور هادفة

العناصر المرئية تساعد في تحسين المشاركة على موقع الويب. في الواقع، يزيد احتمال تفاعل العملاء مع الفيديو بمقدار 10 مرات عن النص.

على الرغم من أن العناصر المرئية رائعة بالنسبة للمشاركة وفهم النص، إلا أن بعض الشركات تبالغ في وضع الصور على مواقعهم مما يجعل الويب مزدحم بالصور ومقاطع الفيديو.

إذا كنت تريد أن ترى نجاحًا في موقعك، فيجب عليك إنشاء توازن بين الصور والنص على صفحتك. لا تضيف عناصر مرئية من أجل محاولة زيادة المشاركة قدر الإمكان.

لذا تنصحك شركة WeOryx باستخدام العناصر المرئية بشكل هادف وتجنب الأفراط في تحميل موقعك بالعديد من العناصر المرئية.

الخلاصة:

إذا كنت بحاجة إلى تصميم موقع إلكتروني جذاب تم تحسينه لمحركات البحث ويتميز بسهولة التنقل، فقد حان الوقت التواصل مع شركةWeOryx. يوفر فريق تصميم المواقع الإلكترونية لدينا تصميم جذاب لموقعك الالكتروني ومساعدة علامتك التجارية على الوصول إلى جماهير جديدة عبر الإنترنت. 

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this