fbpx راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 03 نوفمبر 2019
هل يعكس تصميم شعار شركتك مدى أهمية وجودها في السوق؟

هل يعكس تصميم شعار شركتك مدى أهمية وجودها في السوق؟

يعد تصميم شعار شركتك جزءًا أساسيًا من وضع علامتك التجارية في أذهان كل المستهلكين، وهذا إذا كنت تريد التأكد من وضع تلك العلامات التجارية الخاصة في أذهانهم بالفعل، والتي سيتعود على رؤيتها عملائك من خلال موقع الويب الخاص بك أو بطاقات العمل الخاصة بك، فإن تصميم شعار احترافي مميز ورائع لا يتمتع فقط بالقدرة على توصيل ما تمثله، بل سيُحدث أيضًا انطباعًا أوليًا جيدًا لكل العملاء المحتملين والجدد، مما يساعدك على التميز في المنافسة.

ما أهمية تصميم شعار لأي شركة؟

يمكن وصف الشعار على أنه وجه لشركتك، ففي كثير من الأحيان هذا هو أول شيء يلاحظه عميل محتمل بشأن عملك، فكما قلنا سابقًا أن الشعار هو أكثر بكثير من مجرد صورة، فهي نقطة تقدير للعملاء وأساس مهم للعلامة التجارية لشركتك، حيث يقال في كثير من الأحيان أن العملاء يشكلون رأيًا في شركة خلال ثوانٍ معدودة، كما يمثل الشعار المصمم جيدًا طريقة سهلة للتواصل مع العملاء المحتملين بأن عملك محترف وجدير بالثقة ويوفر سلعًا أو خدمات عالية الجودة، كما يجب أن يكون الشعار متميزًا بما يكفي ليتم التعرف عليه بسهولة وبساطة كافية للعمل عبر وسائط متعددة، فالشعار الجيد لن يُنسى ويترك انطباعًا فعالًا ورائعًا بين المستهلكين

تهتم أيضًا شركة WeOryx بكافة التفاصيل المهمة للغاية، حيث يجب إيلاء اهتمام خاص لكل عنصر من عناصر الشعار، بما في ذلك الألوان والأشكال والخطوط، وكل هذه العناصر تساعد في توصيل رسالة حول علامتك التجارية، فقد تختار صالة الألعاب الرياضية استخدام خطوط كثيفة وجريئة، بينما قد تستخدم وكالة التخطيط لحفل الزفاف خطوطًا خيالية مخططة لشعارها وخاصة أكثر بحفلات الزفاف، وهكذا.

كيفية تكون الصور المرئية المناسبة لشركتك باختيار جميع الألوان والأشكال والصور والخطوط المتسقة مع الفكرة المراد إبلاغها، وذلك لأن شعارك لابد أن يعكس الرسالة الصحيحة عن شركتك، فهناك حاجة دائمة وملحة إلى وجود هوية أقوى سواءً لم يكن لشركتك شعار من قبل أو لا، أو كنت ترغب في تجديد شعار موجود، فسيتشاور معك فريق المها كود للتعرف على ما تريده أنت والعميل وما تحتاجه علامتك التجارية، فنحن نعمل على دمج هاتين الفكرتين في منتج واحد نهائي يمكنك أن تفخر به، أيضًا نحن نعرف مدى أهمية تصميم الشعار بالنسبة للشركات، وفريقنا على استعداد لتزويدك بتمثيل جميل يمثل العلامة التجارية الحقيقية لشركتك.

ما الذي تفعله شركة WeOryx عند تصميم شعار مميز لشركتك؟

لا تقم شركة WeOryx بتضمين اسم الشركة إذا كان عامًا جدًا أو طويلًا جدًا أو لا يترجم جيدًا على المستوى العالمي (إذا كان هذا اعتبارًا) أو يفتقر إلى الشخصية، فإذا كان علينا وضع شعارك على أحد المنتجات مثل الأحذية الرياضة أو حقائب اليد، فنحن نفكر في جميع الطرق المختلفة التي تخطط لاستخدام شعارك بها، فقد تكون الصورة أصغر حجم قد يحتاج إليه تصميمك، فإذا لم يكن اسم الشركة قابلاً للقراءة عندما يكون حجم الشعار صغيرًا.

  • اتباع نظام الألوان الخاص بالشركة:

إذا كانت شركتك قد حددت بالفعل استخدام بعض الألوان في لافتاتها والإعلانات وغيرها من المواد، فمن المهم أن تنعكس هذه الألوان في الشعار، حيث أن الاستخدام المتناسق للألوان يبني الألفة بين المستهلكين التي تكون قادرة على “ربط” شعارك بالشركة.

إذا كانت شركتك قد صنفت نفسها بألوان محددة، فسيكون الجمهور قد طور علاقة غير واعية بتلك الألوان. على سبيل المثال أنظمة الألوان في شركات الهواتف المحمولة (أورانج – برتقالي، اتصالات أخضر، فودافون – أحمر)، فإذا لم يكن لديك بعد نظام ألوان ثابت لعملك، فنحن نقوم بإجراء بعض الأبحاث حول سيكولوجية الألوان بحيث يمكنك الاختيار من بينها بشكل مناسب، فعلى سبيل المثال يشير اللون الأحمر إلى القوة والعاطفة والطاقة والثقة ولكنه قد يشير أيضًا إلى الخطر.

على الرغم من أنه قد يكون من المغري إنشاء شيء يشبه تصميم شعار الشركة المفضل لديك، إلا أنه سينقل رسالة غير مقصودة إلى جمهورك، وبالتالي لابد من النظر إلى شعارات الشركات الأخرى المشابهة لشركتك، فنحن شركة WeOryx تهتم بالسؤال عما تحب ولا يعجبك فيها، وما يعمل وما لا يعمل، لإعطائنا أفكارًا عما يجب فعله وما يجب تجنبه.

كما أن شركة WeOryx تهتم بإنشاء و تصميم شعار ناجح ومناسب، واستخدام كلمة رئيسية مختلفة لإجراء عمليات البحث عبر الإنترنت أو استخدام قاموس المرادفات لتحريك بعض الاتجاهات الجديدة، كما ينشئ صانع الشعار الخاص بنا مجموعة متنوعة من الخيارات بناءً على أسلوبك وتفضيلاتك، ويمكنك بعد ذلك اختيار الشعار المثالي لتمثيل شخصية الشركة والعلامة التجارية الخاصة بها، والنتيجة النهائية هي تصميم شعار قابل للتكيف وقوي ويتوافق تمامًا مع استراتيجية العلامة التجارية لشركتك.

  • أدوات العلامة التجارية مصممة لعملك

ابدأ في توسيع هوية علامتك التجارية من خلال صانع الشعار سهل الاستخدام وأدوات العلامة التجارية القابلة للتكيف، حيث تمثل أعمالك بشكل أصلي بشعار لا يُنسى يترجم شغفك ورسالتك إلى علامة تجارية من خلال الجمع بين التصميمات الجميلة والتكنولوجيا القوية، حيث نقوم بإنشاء علامات تجارية من شأنها أن تحدث انطباعًا دائمًا على جمهورك.

  • تحديد هوية العلامة التجارية الخاصة بك

إذا كنت تريد أن ينقل تصميم شعار شخصية علامتك شركتك التجارية، عليك أولًا أن تفهم ماهية الشخصية الأساسية لعلامتك التجارية، وبمجرد أن تكون لديك فكرة واضحة عما يجعلك فريدًا وعن ماهية علامتك التجارية، سيكون من الأسهل بالنسبة لك اتخاذ خيارات التصميم التي تكمل تلك الصورة.

وفيما يلي بعض الأسئلة التي يمكننا طرحها على العملاء للوصول إلى أفضل هوية لعلامتك التجارية:

تهتم شركة WeOryx بالتفكير في السوق المستهدف التي تعد من أهم الأمور التي يجب أن تكون واضحة بشأن هوية عميلك وتخصيص مظهر شعارك، وذلك لجذب الأشخاص الذين سيستخدمون خدماتك أو منتجك، مع تحديد ما إذا كنت تريد دمج اسم شركتك في الشعار، ولكن جعل اسم جزء من تصميم شعارك قد لا يكون دائمًا فكرة جيدة، لذلك نحن نقوم بتضمين الاسم إذا كان مميزًا بشكل معقول، وسيعطي عملائك معلومات حول علامتك التجارية ويعلمهم بما إذا كان ذلك مناسبًا لهم، وبالتالي سيكون لشعارك تأثير كبير على الانطباع الأول الذي ستحدثه شركتك.

لذلك تتيح لك المنصة الخاصة بنا إنشاء علامة تجارية دون عناء وبكل جهد مقابل جزء بسيط من السعر، سواء أكنت بدأت للتو لنشاطك الجانبي أو كنت في العمل لسنوات، كما يمكن لأي شخص التواصل معنا الآن بسهولة وإنشاء شعار فريد من نوعه.

  • لماذا بدأت هذا العمل؟
  • ما هي المعتقدات والقيم التي تهم شركة العميل؟
  • ماذا الذي يميزك عن باقي منافسيك؟
  • ما الذي تريده أن يكون موجودًا في تصميم شعار شركتك؟
هل يعكس تصميم شعار شركتك مدى أهمية وجودها في السوق؟
هل يعكس تصميم شعار شركتك مدى أهمية وجودها في السوق؟

هل ستساعدني شركة WeOryx في اختيار أفضل تصميم شعار لشركتي؟

يعد تصميم شعار شركتك أكثر من مجرد صور أو كلمات لتعبر عن الشركة، والشعار الجيد لابد أن يروي أفضل قصة عن شركتك، وماذا تفعل شركتك؟ وماذا تمثل؟، فهناك الكثير مما يجب طرحه في ذلك التصميم، وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تأخذ الوقت الكافي للقيام بذلك بشكل صحيح، ولحسن الحظ ليس عليك القيام بذلك بمفردك، فنحن شركة WeOryx نتبع بعض الخطوات لإنشاء تصميم شعار من شأنه أن يوصلك بنجاح في السوق، وذلك من خلال تحديد الهدف الأساسي لشعار شركتك ضروري لتمثيل العلامة التجارية الخاصة بك من خلال استخدام الشكل والخطوط والألوان والصور الواضحة التي من شأنها تسبب حاجتك إلى شعار يمكن أن يوجه شركتك إلى تحقيق ما تصبو إليه، وإذا كانت شركتك جديدة أو تتنافس في مجال مع الكثير من باقي الشركات في السوق، يمكن أن يساعد العملاء وجود تصميم شعار قوي على التعرف على علامتك التجارية بسهولة أكبر.

كيف يمكن تعليق العلامة التجارية في أذهان المستهلكين؟

يمكن للمستهلكين التسوق بأعينهم ليكون أسهل في التذكر من الأسماء والمنتجات والخدمات، وبمرور الوقت يأتي العميل لربط شعارك بشركتك، وذلك من خلال:

  1. خلق الثقة: يعتمد جزء من جلب العملاء والحفاظ عليهم على استعدادهم للثقة بك، كما يمكن أن يساعد الشعار المتميز الذي ينقل صدقك ونزاهتك في راحة العملاء.
  2. تعزيز الإعجاب: إذا كان لدى العملاء بالفعل انطباع جيد عن عملك، فيمكنك البناء على ذلك من خلال إنشاء شعار يحظى باحترام كبير لمظهره الجيد أو الذكاء أو البساطة الفعالة.
  3. فكر في السوق المستهدف: من المهم أن تكون واضحًا بشأن هوية عميلك وتخصيص مظهر شعارك لجذب الأشخاص الذين سيستخدمون خدماتك.

ولهذه الأسباب يجب أن ينقل تصميم شعار شركتك القوة، وليس بالضرورة أن الشكل الذي يعمل بشكل جيد لشركتك، وكذلك يمكنك دمج اسم شركتك في الشعار، إذا كنت ترغب في بناء التعرف على عملك، حيث تعمل شركة WeOryx على تضمين اسم الشركة في تصميم الشعار إذا كان مميزًا بشكل معقول، فالهدف الأساسي هو بناء التعرف على اسم الشركة، وذلك لجذب الأشخاص الذين سيستخدمون خدماتك أو منتجك.

الخلاصة:

هل أدركت أنك قادر على تحديد نشاط تجاري على الفور من خلال النظر في شعاره، حتى لو كان اسمه ليس جزءًا من الشعار؟، فلربما لاحظت أنه يمكنك تخمين طبيعة النشاط التجاري بشكل صحيح من خلال النظر في شعاره للمرة الأولى، حتى لو لم تكن قد سمعت عن النشاط التجاري من قبل، فالرموز هي طريقة مختصرة وفعالة لإيصال المعلومات المتعلقة بعملك، حيث يمثل الشعار جزءًا مهمًا من العلامة التجارية لشركتك، ويؤثر بشكل كبير على التصور العام للشركة، وفي الواقع يعد الشعار أحد أهم استثمارات العلامات التجارية التي يمكن أن تقوم بها الشركة.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this