راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 23 أغسطس 2021
أهمية تصميم موقع الكتروني سريع الاستجابة

أهمية تصميم موقع الكتروني سريع الاستجابة

الهدف من تصميم الويب هو نقل صورة الشركة أو العلامة التجارية وقيمها عبر الإنترنت إلى جمهور أوسع من خلال صفحات ويب مخصصة، لهذا السبب يجب أن تكون البوابة فعالة ومحسنة قدر الإمكان، حيث سيكون موقع الويب الخاص بك أداة فعالة حيث ستقوم بتحويل الزائر في النهاية إلى مستخدم ومن هنا تبرز أهمية تصميم موقع الكتروني فعال، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم المزايا التي تجعل تصميم الموقع الخيار الأول لك.

المزايا التي يحققها تصميم موقع الكتروني جيد لشركتك:

زيادة ثقة العملاء:

يعد جعل المستخدم يشعر بالثقة والأمان عند تصفح موقع الويب الخاص بك أحد المهام الأساسية التي يجب تحقيقها، كيف لنا أن نفعل ذلك؟ الجواب بسيط للغاية هناك العديد من العوامل التي ستدخل حيز التنفيذ، إنشاء واجهة سهلة الاستخدام، وتصميمات حديثة، وألوان العلامة التجارية، وفي النهاية أن يكون سهل التنقل وينقل الثقة والقيم التي تتميز بها شركتك.

تحسين تجربة المستخدم:

تعد تجربة المستخدم( UX)من أكثر العوامل ذات الصلة التي يجب مراعاتها عند تصميم موقع الكتروني، لن تستفاد من إنشاء محتوى عالي الجودة لصفحاتك إذا كان موقع الويب الخاص ليس سهل الاستخدام أو لا يظهر المعلومات بشكل صحيح، سيتم إهدار كل الجهد والمال الذي استثمرته في استراتيجيتك التسويقية عبر الإنترنت إذا لم تتمكن من إنشاء صفحات تجذب المستخدم وتقنعهم بالبقاء، أحد العوامل التي تؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم هي سرعة التحميل، وفقًا لأحدث الدراسات إذا استغرق تحميل صفحة الويب أكثر من 3 ثوانِ، فسيغادر أكثر من نصف المستخدمين قبل المحاولة، ولن تحاول الغالبية العظمي مرة أخرى.

هناك عامل آخر سيؤثر على تجربة المستخدم وهو سهولة التنقل، حيث يمكن للمستخدم التنقل واستكشاف موقع الويب الخاص بك بأسهل طريقة ممكنة حيث يمكن للمستخدم التنقل واستكشاف موقع الويب الخاص بك بأسهل طريقة ممكنة، إذا قدمنا ​​موقعًا إلكترونيًا سهل الاستخدام به جوانب مشابهة لتلك التي اعتاد المستخدم رؤيتها بالفعل على مواقع الويب الأخرى، فسنجعلها تبقى لفترة أطول ونزيد من فرص التحويل لدينا (المبيعات والمكالمات ونماذج الاتصال … إلخ).

جيد لـــ SEO (تحسين محرك البحث):

سيساعدنا إنشاء تصميم ويب محدث ليس فقط في إنشاء تصميم مرئي جميل لشركتك، ولكنه سيساعدنا في تحسين مواقعك في Google، أي أن إنشاء تصميم ويب جيد سيمنحنا إمكانية زيادة عدد الزيارات التي نتلقاها من خلال Google، ومحركات البحث الأخرى، النقطة الأساسية التي سيكون لها تأثير إيجابي للغاية على تحديد موقع الويب الخاص بك هي تصميمات الويب سريعة الاستجابة أو متوافقة مع الأجهزة المحمولة، أي تصميمات الويب المصممة بشكل أساسي ليتم زيارتها من الأجهزة المحمولة، على نحو متزايد، يقوم معظم المستخدمين الذين يتصفحون الإنترنت بذلك من هواتفهم المحمولة، وتدرك Google ذلك، لذلك من المهم جدًا أن يكون موقع الويب الخاص بك متكيفًا بنسبة 100٪ مع مستخدمي الأجهزة المحمولة.

تأثير تصميم موقع الويب في استراتيجية التسويق

تصميم الموقع واستراتيجية كلاهما يؤثر ويتأثر بالآخر، لذا يجب أن نولي اهتمام خاص عند تصميم موقع الويب أن يحقق أهداف استراتيجية التسويق المحددة، على سبيل المثال يعد اللون من أهم الجوانب التي يجب مراعاتها عند تصميم صفحة ويب، حيث يجب استخدام الألوان التي لها علاقة معينة بالمجال المحدد فمثلاً إذا كان متجرًا للمنتجات الطبيعية، فسيكون استخدام اللون الأخضر خيارًا جيدًا، الموضع المناسب للعناصر له تأثير كبير على زوار المتجر، فئات المنتجات، استخدام وحدات المنتجات ذات الصلة والصور التي تجذب الانتباه والنصوص التي بالإضافة إلى توفير المعلومات ذات الصلة، تدعو المستخدم لإجراء عملية شراء،. كل هذه العناصر لها تأثير كبير على احتمالية تحويل العميل المحتمل إلى عميل متكرر.

استراتيجية التسويق التي يتم استخدامها كثيرًا هي زيادة المتابعين على Instagram لتوليد رؤية أكبر، سيتفاعل هؤلاء المتابعون مع المحتوى المشترك على الشبكة الاجتماعية وقد يتم توجيههم إلى الموقع، ولكن إذا عثروا على موقع ذات جودة رديئة، فلن تبني علاقة معهم وستفقد الكثير من العملاء المحتملين، ثبت أن تصميمات الويب الأصلية والمطورة والمرتبة تزيد من احتمالية تحويل الزائر إلى مستخدم، يبدو موقع الويب مثل خطاب الغلاف للشركة أو العلامة التجارية، لذلك من الأهمية بمكان أن يبدو أنيقًا ومهنيًا.

في أي تجارة إلكترونية أو موقع ويب، يجب عليك استخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ما، والتي يتم توجيهها إلى المستخدمين، يجب أن تكون هذه الدعوات للعمل في وضع جيد ومحددة لتكون ناجحة، بالإضافة إلى استخدام حجم جيد وألوان في الوقت المناسب تجذب الانتباه، يجب أن تحتوي الصفحة على عدة عبارات تحث المستخدم على اتخاذ إجراء، بدءًا من الاشتراك في النشرة الإخبارية، ونماذج الاتصال، وعربة التسوق وغيرها، وفي كل منها يجب توخي الحذر الشديد لتحقيق التحويلات المطلوبة.

أخيرًا أصبح امتلاك موقع ويب قاعدة لجميع الشركات، ولكن من المهم مراعاة العديد من الجوانب من أجل تفضيل العمل التجاري بدلاً من التأثير على صورته، يمكن أن يكون للتسويق الرقمي تأثير كبير في حال تم تطبيقه بشكل صحيح، وإذا كنت قد أنشأت موقعًا إلكترونيًا لعملك أو قررت بدء مشروع ويب وتريد إبرازه فعليك إنشاء استراتيجية تسويق رقمية لتحقيق أهدافك، ومع ذلك في استراتيجية التسويق يجب أن تأخذ أهمية تصميم موقع الكتروني في الاعتبار، يُعد تصميم الصفحة أو المتجر أو المدونة عنصرًا هامًا للغاية يجب أخذه في الاعتبار، وذلك لأن المستخدم سيشعر بالثقة عند دخوله إلى موقع يبدو احترافيًا، حيث يُمكنه التنقل بشكل مريح وسريع وآمن، وتجنب أي مشكلة تمنعه من رؤية المحتوى الذي يصل إليه، لذا يُعد التعاقد مع شركة تسويق رقمي هي الخيار الأفضل لإنشاء خيار تسويق رقمي جيد. 

أهمية أن يكون تصميم الويب سريع الاستجابة:

لهذا السبب كما يقول المثل، عليك أن تتجدد أو تموت، وهذا ينطبق على التصميم سريع الاستجابة لموقع الويب الخاص بك، والذي يجب أن يتكيف مع أحدث الأجهزة حتى يتمكن الجميع من رؤيته جيدًا بغض النظر عما إذا كانوا يزورونه من خلال هواتفهم الذكية أو جهازهم اللوحية أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، يتم النظر على الاستجابة على إنها تقنية تصميم وتخطيط تهدف إلى إنشاء صفحات ويب مرنة يُمكن تكييفها مع حجم الشاشات المختلفة للأجهزة الحالية بحيث يمكن للمستخدم الاستفادة منها بشكل أفضل.

الخلاصة:

يلعب تصميم مواقع الويب دورًا أساسيًا للغاية في تحقيق نجاح مشروع الويب. بدون تصميم جيد، لا يمكن توقع أن تكون استراتيجية التسويق الجيدة ناجحة، توليد ثقة أكبر للمستخدمين الذين يزورونك، يجب أن يتماشى التصميم مع فلسفة وثقافة العلامة التجارية، لجعلهم يثقون بعلامتك التجارية، من الضروري أن يكون التصميم موازيا لما تقدمه وهذا ما نستطيع مساعدتك به من خلال تصميم متجاوب ومتوافق مع الأجهزة المختلفة وسهل الاستخدام والتنقل تواصل معنا وأعرف المزيد.

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق


Notice: Undefined variable: user_ID in /home/mahacode/public_html/newmahacode/wp-content/themes/mahacode/comments.php on line 67

احدث التدوينات

  • تصميم بروفايل شركة
  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this