fbpx راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 02 فبراير 2020
ما هي أفضل شركة في السعودية في خدمة سيو SEO؟

ما هي أفضل شركة في السعودية في خدمة سيو SEO؟

في ظل هذه السوق الرقمية شديد التنافسية لم يعد أمر تحسين مواقع الويب لمحركات البحث خيارا إضافيا، بل بات مطلبا لكل علامة تجارية تسعى إلى الانتشار والاستحواذ على النتائج الأولى عبر محركات البحث، لذلك  إذا كنت ترغب في تهيئة موقعك لمحركات البحث والهيمنة على النتائج، نرشح لك ” WeOryx ” هي أفضل شركة في السعودية في خدمة سيو SEO ليس هذا فحسب بل أنها كيان معتمدة وGoogle partner، لهذا فإن شركة وي أوريكس تضمن لك خدمة SEO مهنية واحترافية، من قبل فريق من متخصصي SEO واستشاري التسويق الرقمي بالشكل الذي يجعلك موقعك رائد في مجال صناعته هذا فضلا عن زيادة المبيعات.

كيف يمكن لشركة “WeOryx” مساعدة موقعك؟

إذا ما قمت بإسناد تحسين موقعك لمحركات البحث إلى شركة “WeOryx” فهناك الكثير من المهام مما يمكننا القيام بها خلال خدمة سيو SEO من أجل مساعدة موقعك على التصدر والهيمنة عبر محركات البحث، وإليك بعض منها:

تدقيق موقع الويب الخاص بك :

أولى مراحل خدمة سيو لدينا تبدأ عند تحليل موقع الويب، فقبل البدء في إعداد خطة SEO متماسكة تساعد موقعك في الحصول على النتائج الأولى لجميع الكلمات الرئيسية الي تستهدفها أعمالك، لابد أولا من التأكد أنه ليس هناك ما يمنع موقعك من هذا التصدر، والسبيل إلى ذلك هو تدقيق موقع الويب الخاص بك وتحليله من خلال العديد من الأدوات الاحترافية والرؤى الثاقبة لمتخصصي السيو لدينا، وعلى هذا يقوم أخصائي SEO لدينا بتدقيق كافة العناصر التقنية المحيطة بالموقع والتي من الممكن ان تؤثر على ترتيبه عبر محرك البحث، على سبيل المثال:

  • يتم التحقق من هيكلة الموقع وبنيانه من ناحية التصميم والبرمجة هل الموقع يساعد المستخدم على تحقيق تجربة رائعة هل هذا التصميم يراعي من الناحية التسويقية رحلة العميل أم أنه يحتوي على المزيد من العناصر المركبة للعميل المحتمل ويتسبب في فقدانه من خلال إدراج المزيد والمزيد من الأوامر التي تتسبب في تشتت هذا العميل أو خروجه بشكل نهائي من الموقع إلى موقع أخر.
  • يتم التحقق من مدى استجابة الموقع وسرعة تحميل الموقع ومدى استجابة كل صفحة من صفحاته على حدة، وإذا كان هناك صفحات بطيئة فما هو السبب وراء ذلك؟ هل السبب في كود برمجي؟  أم أن طبيعة محتوى هذه الصفحات من الصور والفيديوهات وغيره هي السبب وراء ذلك.
  • أيضا يتم النظر في مدى توافق هذا الموقع مع الجوال لأنه هذا عنصر حاسم في تصدر الموقع وبفقدانه يخسر الموقع الكثير، لأنه حتى وإن كان الموقع أكثر من رائع من حيث التصميم والبرمجة ويحتوي على محتوى مفيد وقيم لكن الجمهور المستهدف لهذا الموقع لا يستطيع التحقق من ذلك لأن الموقع لا يتجاوب مع الجوال الذي يقوم جمهورك المستهدف بالتصفح من خلاله.
  • مثلما تسعى إلى ان يعلم جمهورك المستهدف بما يقدمه موقعك، فلابد ان يعلم محرك البحث هذا أولا، حتى يساعدك في الوصول إلى جمهورك، وذلك من خلال الإشارة إلى جوجل بأن أعمالك لها كيان رقمي بالفعل ويرغب في أن يكون ضمن الفهرس الخاص به ليظهر ضمن النتائج لعمليات بحث ذات صلة بأعمالك، ويكون هذا من خلال إجراءات معينة مثل ان يتم إضافة موقعك إلى أدوات مشرفي المواقع وأن يتم عمل ملف sitemap XML يشير إلى جوجل بأن موقعك على أتم الاستعداد للدخول في سباق التصدر على محركه.
  • التأكد من أن موقعك آمن للمستخدمين أي أنه https وذلك نظرا لأن الآمن المعلوماتي ونظام تشفير المعلومات إحدى العوامل الهامة التي تأخذها جوجل في الاعتبار عند ترتيب مواقع الويب، لذلك قبل العمل على الموقع او تهيئة لمحرك البحث فيتم النظر هذا العامل أولا، لأنه ما النفع من توفير موقع أكثر من رائع يحتوي على محتوى قيم وجذاب تم تهيئته لمحرك البحث وحدث وأن تصدر بعض الشيء لكنه يخترف الخصوصية ولا يضمن الآمن لمستخدميه، بالتالي فإن سواء لم يتم ترتيبه ضمن النتائج الأولى لهذا السبب أو تم ترتيبه وظهر ضمن النتائج وبولوج المستخدم إليه ولاحظ أنه غير آمن فسوف يترتب على هذا المزيد من معدلات الارتداد وفقدان لهذا الترتيب بالأخير أيضا.

وهناك العديد من الأمور الأخرى ذات الصلة والأهمية التي يتم النظر فيها، للتعرف على أين يقف موقعك من التصدر على وجه التحديد، وبعد الانتهاء من هذا التحليل وفي حال إن وجد أية أعطال برمجية، فلا داعي للقلق لأن هناك فريق كامل من متخصصي التصميم وبرمجة وتطوير مواقع الويب لدينا في “WeOryx” يتم إسناد كافة الأعطال والمشكلات التقنية التي تمنع موقعك من التصدر إلى هذا الفريق للعمل عليها أولا قبل بذل أي جهد في تهيئة الموقع، فمن خلال فريقنا المتخصص المتكامل ستضمن حل جميع المشكلات التي يعاني منها موقعك وتمنعه من التصدر في اتساق تام مع فريق SEO.

تحليل المشهد التنافسي عبر محرك البحث:

قبل العمل على صياغة خطة SEO محكمة او حتى قبل تحديد kpis التي سوف يتم الاعتماد عليها في قياس جهود الـ SEO على الموقع، لابد يتم التعرف حجم المشهد التنافسي عبر محرك البحث، حتى يتم وضوح الرؤية تماما أمام فريقنا لحجم الجهود اللازم بذلها على هذا الموقع حتى يستطيع التصدر وإحراز تقدم على المنافسين الرئيسين، لذلك يقوم متخصصي SEO بالتعرف على المنافسين الرئيسين لموقعك والعمل على تدقيق مواقعهم وتحليلها حتى يتم التعرف على نقاط الضعف ونقاط القوة لدى مواقعهم؟ كذلك يتم التعرف على عدد الكلمات الرئيسية التي يقوم هؤلاء المنافسون باستهدافها، وما هي الجهود التقنية التي تم بذلها على تلك المواقع من أجل تهيئها لمحركات البحث بما في ذلك:

  • ما هو عدد وجودة قطع المحتوى الذي يتم إنتاجها ونشرها عبر الموقع؟
  • ما هو عدد الروابط الداخلية التي تشير إلى بعضها البعض على الموقع ذاته؟
  • ما هو عدد الصفحات التي تم أرشفتها على طول الموقع؟
  • ما هو عدد وجودة الروابط الخارجية التي تشير من المواقع الخارجية إلى مواقعهم؟
  • ما هي الكلمات الرئيسية المستهدف لديهم وتصدرت النتائج الأولى لمحرك البحث؟
  • كيف يبدو المحتوى الذي يتم تقديمه على هذه المواقع هل هو حصري أو منسوخ؟
  • هل يعمل هذا المحتوى على إضفاء قيمة وتلبيه متطلبات الجمهور المستهدف أم لا؟
  • هل مواقع المنافسين متجاوبة مع الجوال؟
  • هل هي سريعة الاستجابة ويتم تحميل صفحات موقهم بسرعة؟
  • هل المواقع آمنة للمستخدم؟ هل هناك عدد من الروابط المعطوبة وبها أخطاء برمجية ولا تلبي عملية البحث للمستخدم أم لا؟

 وغير ذلك الكثير من المعلومات ذات الأهمية التي تعمل على إيضاح كل من نقاط القوة والضعف الرقمية للمنافسين وإيضاح الصورة الكلية للمنافسة عبر محرك البحث.

أبحاث الكلمات الرئيسية/ مسك الكلمات المفتاحية:

في ضوء ما سبق من الخطوات وعلى وجه التحديد الجزء الخاص بالتعرف على ماهية أهداف العميل للحاجة إلى خدمة سيو SEO؟ وكيف يبدو المشهد التنافسي؟ وما هو الجمهور المستهدف لهذا الموقع؟ يتم إعداد خطة SEO تبدأ عند استهداف بعض الكلمات الرئيسية،  وهذه الكلمات عبارة عن تأويل للعبارات التي يستخدمها الجمهور المستهدف على شريط البحث من أجل العثور على أمور ذات صلة بطبيعة منتجاتك/ خدماتك، وتكون مزيج تجمع في أهميتها ما بين أهداف الأعمال، طبيعة المنافسة على محرك البحث، وأهميتها للجمهور المستهدف وخلال هذه الخطوة يقوم متخصصي SEO بإجراء العديد من الأبحاث للتعرف على الكلمات الرئيسية التي يجب استهدافها، ومن ثم يتم توظيف تلك الكلمات في محتوى يعمل على تلبية عمليات البحث لهذا الجمهور، وكلما ذات دقة هذه الخطوة انعكس على نوعية الزيارات التي سوف يحصل عليها الموقع، لأن الامر لا يقاس بعدد الزيارات التي يحصل عليها الموقع وإنما بأهمية هذه الزيارات وما هي المنفعة التي سوف تعود على أعمالك كلما حصل موقعك على المزيد منها، أي أنها كلما كانت الكلمات الرئيسية التي تم استهدافها ذات صلة بالجمهور المستهدف زاد عدد العملاء المحتملين الذين يقومون بزيارة موقعك، وهذا هو النوع الأهم من الزيارات لأنه سيكون بإمكانك في النهاية تحويل هؤلاء المهتمون بأعمالك إلى عملاء وتشجيعهم على طلب المنتج أو الخدمة، وبالتالي في نهاية المطاف فإن متخصصي SEO في “WeOryx”سوف يساعدونك على زيادة المبيعات وليس زيادة عدد الزوار إلى الموقع فحسب.

ما هي أفضل شركة في السعودية في خدمة سيو SEO؟

إنتاج محتوى الموقع والمدونة:

هناك العديد من المهام التي يتم القيام بها خلال خدمة سيو SEO لدينا وواحدة من أهم تلك المهام هي تدقيق محتوى موقع الويب الحالي إذا كان هناك محتوى بالفعل أو التعرف على المحتوى الذي يحتاج إليه الموقع، سواء وجد محتوى أم أن الموقع بحاجة إلى بناء المحتوى، فيتم التعرف على احتياجات الموقع وأهداف العمل إلى المحتوى، فما هو المحتوى الذي يحتاج إليه الموقع ويعمل على إضفاء المزيد من الثقة والمصداقية في نفوس الجمهور المستهدف؟ هل المحتوى المتواجد بالفعل على الموقع يفي بذلك ويعمل على إخبار الجمهور المزيد من المعلومات اللازمة حول العلامة التجارية لهذا الموقع وما تقوم بتقديمه هذه العلامة من منتجات أو خدمات، أم أن الموقع بحاجة إلى إنشاء قصة سردية رقمية للعلامة التجارية وملف تعريفي للشركة يعمل على إخبار الجمهور المستهدف على المزيد من المعلومات حول:

  • من أنت؟
  • وما هو التاريخ التأسيسي لعلامتك التجارية؟
  • أي ما هي سنوات خبرتك في مجال صناعتك؟
  • وما هو المقر المادي لعلامتك التجارية؟
  • لماذا بدأت وكيف تقوم علامتك التجارية بمساعدتهم خلال تلك الصناعة؟
  • ما هي المنتجات أو الخدمات التي يقوم وقعك بتقديمها؟
  • ما هي أهم العمليات التي تمر بها تلك المنتجات أو الخدمات؟
  • ما هي الرؤى والقيم التي تتبناه وتسير وفقا لها علامتك التجارية؟
  • الأسئلة الشائعة التي تجوب عقول جمهورك المستهدف وتقوم علامتك التجارية بالإجابة عنها،
  • ما هي سياسة الخصوية التي يسر وفقا لها موقعك؟ ما هو الوصف التوضيحي لكل منتج أو كل خدمة على حدة؟
  • ما هي المزايا التي تحظى بها كل من هذه الخدمات او المنتجات وتكون عنصر مؤثر في تشجيع هذا الجمهور من أجل طلب الخدمة؟

وغير ذلك من الأمور الشبيه التي تعمل على بث الثقة في نفوس جمهورك المستهدف وتعمل على جسر التواصل الموثوق الذي ينتهي بقرار الشراء من علامتك التجارية على وجه التحديد، وبعد الانتهاء من تدقيق محتوى موقع الويب والتعرف على احتياجاته، يتم تدقيق محتوى المدونة الخاصة بالموقع كالتالي:

هل المدونة تحتوي على محتوى بالفعل أم لا؟ إذا كان هناك محتوى ما هي الاستراتيجية التي تسير وفقا لها هذه المدونة؟ ما هي الكلمات الرئيسة المستخدمة مع هذا المحتوى؟ وهل هناك محتوى متصدر عبر تلك الكلمات الرئيسية؟ ما مدى القيمة والجودة والحصرية التي يتمتع بهم هذا المحتوى؟ هل يتوافق هذا المحتوى مع معايير وضوابط السيو؟ هل المحتوى يحتاج إلى تطوير سواء على الجانب اللغوي او التسويقي او لجعله متوافق مع معايير السيو؟ أم ان الموقع يحتاج إلى محتوى جديد بالكلية أم أنه يحتاج إلى الجمع بين هذا وذاك من خلال تطوير محتوى المدونة المتواجد بالفعل والعمل على إنتاج خط جديد من المحتوى بالإضافة إلى ذلك.

ON –Page SEO/OFF:

ويقصد بهذا المصطلح جميع الإجراءات التقنية التي يتم تنفيذها على صفحات الموقع أو خارجه من قبل متخصصي الـ SEO لدينا، وتعمل هذه الإجراءات على تعزيز رؤية الموقع من قبل محرك البحث، فتقوم هذه الإجراءات التقنية على تحسين بنية الموقع، وتحسين تجربة المستخدم، وتقديم المزيد من القيمة للجمهور المستهدف، وجميع هذه الإجراءات التقنية التي يتم تنفيذها تتوافق مع ضوابط ومعايير Google ولا تحيد مطلقا عن white hat، ولا تسبب مطلقا في معاقبة موقعك كما في حالة ممارسات black hat التي تعمل على خداع محرك البحث، وبالتالي فإن هذه الممارسات تقوم بتهيئة كل صفحة من صفحات الموقع وكذلك المدونة أيضا، وتشجع البوتات الخاصة بمحرك البحث على الزحف إلى صفحات الموقع لتقوم بأرشفتها وفهرستها حتى يتم عرضها ضمن النتائج الخاصة بعمليات البحث ذات الصلة بأعمالك، وكلما كانت تلك الإجراءات مدروسة حصل الموقع على الترتيب الأفضل على محرك البحث، وبالتالي استطاع جمهورك المستهدف ان يعثر على موقعك خلال عملية بحث، وهذا يعمل على زيادة حركة المرور ذات القيمة المادية لعملك أي زيادة عدد الزيارات التي تساعدك على زيادة المبيعات، أما عن طبيعة تلك الإجراءات فتتراوح ما بين التعرف على نقاط الضعف الخاصة بالموقع والعمل على إصلاحها، واستهداف الكلمات الرئيسية الدقيقة، وإنتاج المحتوى القيم والملائم الذي يحوذ على إعجاب كل من محرك البحث وجمهورك المستهدف، تهيئة هذا المحتوى وصفحات الموقع مع محرك البحث، إنشاء العدد الكافي من الروابط الداخلية التي تعمل على ربط صفحات الموقع ببعضها البعض، واكتساب عدد من الروابط الخارجية التي تقوم بالإشارة إلى موقعك من المواقع الأخرى وكل هذا يزيد من السلطة والموثوقية والتصنيف الخاص بموقعك.

تحليلات الويب والتقارير الشهرية:

بفضل المستوى المتقدم لدى متخصصي السيو  لـ WeOryx في استخدام تحليلات الويب والأدوات المتخصصة لتحليل مواقع الويب، يمكنهم الحصول على كافة البيانات الخاصة بأداء كل صفحة من صفحات الموقع، ومن ثم العمل على تحليلها وذلك حتى يتم التعرف على أداء الموقع وأداء كافة الإجراءات التقنية التي تم  تنفيذها وما هي العوامل الإيجابية والسلبية أو نقاط القوة والضعف في الموقع أو في تلك الإجراءات التقنية الخاصة بعملية السيو، حتى يتم تفادي العوامل التي تؤثر بالسلب أو إصلاحها وتعزيز عوامل القوة خلال الشهور المقبلة، وبعد الانتهاء من عملية جمع البيانات وتحليلها يتم إنشاء تقارير بشكل شهري، هذه التقارير تكون نقطة الانطلاقة التي يبدأ من عندها العمل للشهور المقبلة حتى يتم تحسين الأداء وتطوير الموقع والتصنيف الخاص به، وذلك نظرا لأن هذه التقارير الشهرية هي الركن الأساسي في صناعة القرار الخاصة بتحسين خطة العمل، كما أنها ذات أهمية خاصة حتى يتم إرسالها إلى العملاء بشكل شهري وذلك حتى يكون عملائنا على اطلاع بكافة الإجراءات التي يتنم تنفذيها على مواقعهم أولا بأول، ويكونوا على علم بما عليه الوضع الحالي لمؤشرات الأداء الرئيسية لكل صفحة من صفحات الموقع، والتعرف على كافة الأمور الدقيقة الخاصة بخدمة سيو بما في ذلك من عدد وجودة الروابط الخارجية التي تم اكتسابها للموقع، وعدد الروابط التي تشير إلى الموقع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والكلمات الرئيسية التي تم العمل عليها خلال الشهر، وما هو التصنيف الخاصة بكل كلمة من هذه الكلمات، وجميع الإجراءات التي تم اتخاذها في الحملات المدفوعة عبر محرك البحث، وقياس العائد على الاستثمار في تلك الخدمة خلال كل شهر من شهور السنة، أي يكون بإمكان عملائنا التحقق من كل شيء لحظة بلحظة وبشكل شهري.

الختام: –

على تعدد مجالات الصناعة للمواقع الإلكترونية، وتعدد الأهداف لكل عمل تجاري على حدة، إلا أنه يظل هناك هدف واحد من عملية الـ  SEOهو رغبة كل مالكي الأعمال في حصول موقعهم على أعلى تصنيف والتربع على عرش محرك البحث، وللأسف في عالم SEO لا توجد قواعد رسمية فالأمر لا يتعدى كونه عدد من الضوابط والمعايير يجب مراعاتها والالتزام بها، لحماية الموقع من المعاقبة من قبل محرك البحث هذا هو كل شيء، لذلك فإن الأمر يبدأ عند: كيف يمكن جعل موقعك أفضل من جميع المنافسين له عبر محرك البحث، لأنه عندما يكون الأفضل بين المنافسين يصبح موقعك متصدرا عليهم خلال نتائج محرك البحث، وهذا هو ما يحققه لك متخصصي الـ SEO في شركة “WeOryx، فيقوم متخصصينا بإبقاء عين على موقعك والعين الأخرى على مواقع منافسيك، وفي ضوء البيانات الدقيقة التي يتم جمعها وتحليلها تم تنفيذ كافة الإجراءات التقنية داخل الموقع وخارجه، وهذا هو ما يجعل موقعك متصدرا في جميع الكلمات الرئيسية التي تقوم باستهدافها، كما يساعدونك في الحصول على الموثوقية من قبل جوجل على المدى البعيد، وذلك بفعل أن كافة الممارسات التي يتم تنفيذها تراعي الضوابط والمعايير ولا تحيد عنها مطلقا.

اطلب الآن خدمة سيو واحصل على تحليل لكافة أجزاء موقعك بشكل مجاني!

الكلمات الدلالية

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this