راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 16 سبتمبر 2020
دليلك الكامل لضمان كتابة محتوى تسويقي احترافي

دليلك الكامل لضمان كتابة محتوى تسويقي احترافي

كتابة محتوى تسويقي هو بلا شك واحدًا من أكثر المهارات قيمة في التسويق الإلكتروني إنه يمنح العلامة التجارية صوتًا ويسمح لها بالمنافسة بقوة أكبر بين مئات المدونات والمقالات التي يتم إنشاؤها كل يوم، لكن المحتوى الملائم للعملاء المستهدفين  ليس دائمًا مهمة سهلة، يجب أن يكون محتوى الموقع الإلكتروني مهمًا بدرجة كافية وذات جودة، فقد توقف التسويق الرقمي عن كونه اتجاهًا في السوق ليصبح استثمارًا لا غنى عنه لمعظم الشركات، لكنك تعرف ذلك بالفعل يحتاج أي مستثمر يريد أن يظل وثيق الصلة بعملائه أن يتصدر دائمًا النتائج الأولى من محركات البحث، لذلك لم تعد المسألة الحاجة إلى أن تكون على الإنترنت، ولكن كيف تكون حاضرًا فيها لجذب انتباه الجمهور وتبرز بين منافسيك الموجودين بالفعل، عليك أن تتبنى أفضل وأحدث استراتيجيات اكتساب العملاء، والعنصر الرئيسي هو: استراتيجية التسويق الداخلي أهمها هو تسويق المحتوى، إذا كنت لا تزال لا تعرف تسويق المحتوى أو لا تتقن هذه الطريقة، فقد أعددنا هذا الدليل النهائي لك حتى تتمكن من تعلم كل ما تحتاج إلى معرفته لتصبح خبيرًا.

ما هو كتابة المحتوى التسويقي؟

يُعد تسويق المحتوى وسيلة لإشراك جمهورك المستهدف وتنمية شبكة العملاء المحتملين، والعملاء من خلال إنشاء محتوى ذي صلة وقيم، وجذب الجمهور المستهدف وتحويلهم إلى عملاء، وبهذه الطريقة إنشاء صور إيجابية لعلامتك التجارية، وتوليد المزيد من العملاء.

أهمية كتابة محتوى تسويقي:

تعد كتابة المحتوى أمرًا ضروريًا في تحسين محركات البحث وأكثر عندما تكون ذات جودة وذات صلة بالجمهور، فيقع على محركات البحث مسؤولية تجاه المستخدمين، وذلك لضمان أن ما يتم عرضه يلبي احتياجاتهم تمامًا، إذا لم يكن كذلك فستكون تجربة الزائر سيئة، لذا كيف تصنع محتوى رقمي مفيد للغاية؟

المحتوى الذي تم إنشاؤه بهيكل ومعنى مناسب للجمهور ويتضمن إجابات وحلول، يمنحك ميزة مذهلة عن منافسيك، ستمنحك هذه الميزة في تحديد ترتيبك على شبكة الإنترنت، وهو مسار مليء بالمواقع المشابهة التي تسعى إلى أن تكون في النتائج الأولي من محركات البحث.

تضمن لك هذه الاستراتيجية المطبقة بشكل صحيح مكانًا على الويب يتعرف عليه الجمهور ويكافئهم بثقتهم وولائهم، بمرور الوقت سيصبحون عملاء للعلامة التجارية، وستصل بسهولة إلى مستخدميك لأنه يوجد بالفعل تاريخ من الجودة والقيمة في كتاباتك.

كيف تكتب محتوى تسويقي عالي الجودة؟

يظهر سؤال ما مدى إنتاجية تقديم محتوى قيم لجمهورك؟ الجواب بسيط كثير، سيرغب المستخدمون في الدخول إلى الموقع الخاص بك ومن خلال قراءة المعلومات القيمة ستكسب متابعين، وستتحسن سمعتك على الويب، وستكون لديك مؤشرات تحديد موقع تنافسية للغاية كل هذا يترجم إلى أموال لتحقيق ذلك يجب عليك:

فهم الجمهور:

المستخدم هو الأهم ويجب أن يكون كل محتوى تنشئه ذا قيمة لأنك تغذي احتياجات الجمهور وتوضح أنه موقع موثوق وآمن، لتلبية الاحتياجات بجودة عالية هو التحدي الذي سيمثل دوامك في محركات البحث.

كلمات رئيسية:

عندما يكون لديك محتوى مثالي، الآن يجب أن تجعل نفسك مرئيًا، لهذا فإن الكلمات الرئيسية مفيدة للغاية، يجب أن تركز هذه على الكلمات التي يبحث عنها جمهورك بشكل متكرر، وأحد الأشياء التي يجب أن نكون واضحين بشأنها عند إنشاء محتوى ويب بعد تحديد استراتيجية المحتوى هو معرفة ما سيكون عليه جمهورنا ومعرفة المسار الذي تتبعه منافستنا وكيف يمكننا تحسينه، انتبه إلى أن هذا مهم.

ابحث عما يبحث عنه المستخدمون:

قبل تشغيل جميع أدواتك لإنشاء مدونة، يجب أن تتوقف عن التحقيق فيما يريد المستخدمون العثور عليه على موقع الويب الخاص بك وما يبحثون عنه فيما يتعلق بالقطاع الذي أنت فيه، على الرغم من أن نتائج البحث قد تتغير من يوم إلى آخر، إلا أن الجوهر الرئيسي للموضوع يظل دائمًا، من المهم أن تضع في اعتبارك أن ما يريده الجمهور هو العثور على محتوى يجيب على كل شكوكهم ويضيف قيمة عند قراءته.

تحدث فرقًا عند إنشاء محتوى الويب:

هناك شيء يجب أن نضعه في الاعتبار عند إنشاء محتوى ويب وهو أن نكون قادرين على التميز في عالم Googleيجب أن نكون مختلفين عن الآخرين، استراتيجيات التسويق الرقمي هي ما هي عليه، ولكن إذا قمت بتطبيقها بطريقة أصلية، فماذا ستكون النتيجة؟

الجواب على هذا السؤال مؤكد، إذا كنت قادرًا على تطوير استراتيجية رقمية من خلالها، فإنك تقدم للمستخدم ما يبحث عنه وترسله إليه أيضًا بطريقة غير معتادة، فالشيء الأكثر أمانًا هو أنك تحدد اتجاهًا وأيضًا أنك لا تتوقف تسلق النتائج ضمن تصنيفات جوجل، تجرأ على إنشاء محتوى ويب جديد، ولكن دون أن تنسى أنه بدون محتوى لا يوجد مُحسنات محركات بحث، لذا فإن إنشاء محتوى الويب سيكون هو ما سيمهد لك الطريق بين جميع منافسيك.

قم بتحليل مسار منافسيك:

هذه النقطة هي واحدة من أهم النقاط عندما يتعلق الأمر بإنشاء محتوى لموقعك على الويب، باستخدام أدوات مثل Semrush، قبل الشروع في تحديد استراتيجية المحتوى، ستتمكن من التحقق من تلك التي نفذها منافسوك، قم بتحليل المنافسة وتحقق من تحركاتهم منذ إنشائها، وما هي الكلمات الرئيسية التي تم استهدافها في كل صفحة، وما هو وضعهم في ترتيبات جوجل، وما إلى ذلك، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء محتوى ويب، فبالتأكيد ستجد العديد من المدونات ذات استراتيجيات تسويق رقمي جيدة جعلتها تحتل المرتبة الأولى، ولكن يجب أن يكون هدفك هو أن تتقدم عليها وأن تجعل موقع الويب الخاص بك يحتل المراكز الأولى، لا يجب عليك نسخها، بل عليك تحسينها.

دليلك الكامل لضمان كتابة محتوى تسويقي احترافي

نصائح لــ كتابة محتوى تسويقي عالي الجودة وتوليد حركة مرور حقيقية:

سنقدم لك سلسلة من النصائح حتى تساعدك في كتابة محتوى تسويقي بشكل احترافي:

تحليل الأفكار المختلفة التي تجدها على الويب:

كما ذكرنا في بداية هذا المقال، قد تجد نفسك بأفكار وأساليب مختلفة تتعلق بالقطاع الذي تعمل فيه التجارة، التنظيف، البناء، الطب … ستكون جميعها متشابهة، لكن مهمتك هي العثور على المفتاح للجميع، ستكون هذه الأفكار مفيدة لك لإنشاء القالب الخاص بك، والاستفادة من أفضل ما في كل منها، أي أنه يجب عليك الحفاظ على أفضل ما في المنافسة ومحاولة تحسينها بشكل أكبر باستخدام استراتيجية تحسين SEO جيدة ومحتوى يضيف قيمة، بهذه الطريقة إذا كنت ثابتًا وتعمل بجد لتحديث موقع الويب الخاص بك ومنح Google ما تبحث عنه منه، فمن المؤكد أنك في فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر ستكون قد تمكنت من التغلب على تحويل مسار المنافسة وأنت متقدم.

استفد من الصور لإعطاء قيمة للمحتوى الخاص بك:

لا نعني بهذا أن كل محتوى الويب الخاص بك يحمل تقارير فوتوغرافية لا تكاد توجد فيها أية معلومات، ولكن بدلاً من ذلك فإن مرافقة محتوى ويب محسّن مع صورة محسّنة واحدة أو أكثر سيساعدك على النمو فيما يتعلق بتحديد مواقع تحسين محركات البحث، يجب أن تكون أي استراتيجية عبر الإنترنت مصحوبة بصور محسّنة، وستجعل قراءة المنشور وفهمه أسهل بكثير وبالتالي يمكنك الوصول إلى جمهور أكبر بكثير، لا نشير فقط إلى الصور، ولكن إلى الرسومات والإنفوجراف والرسوم البيانية وكل ما يثري المحتوى ويضيف بدوره قيمة للمستخدم سيعطينا هذا ميزة، لأنه إذا تمكنا من جذب عدد أكبر من المستخدمين، فسوف تزداد قابلية التنقل والوقت الذي نقضيه على موقعنا، مما سيجعلنا نحقق نقاطًا فيما يتعلق بـ SEO وضد المنافسة.

ابتكر أسلوبك الخاص الذي يمكنك من خلاله جذب المستخدمين:

سيكون الأسلوب الذي تقرر منحه لمدونتك أمرًا حاسمًا أيضًا لأنه سيكون الأساس لصورة الشركة لعملك وما سيجعل المستخدمين لديك لا يتوقفون عن قراءتك، صحيح أنه ليس كل شخص لديه موهبة جعل موضوع ممل ممتعًا للجميع، ولكن لهذا السبب يجب أن نعمل عليه أكثر من البقية، يجب أن نعطي قيمة ونهتم بكل محتوى نقوم بتحميله على موقعنا.

كن صديقًا لـ Google واتبع طريقه:

على الرغم من أنها تبدو مجازًا، إلا أنها حقيقة، تتغير خوارزميات محركات البحث المعترف به عالميًا باستمرار ويمكنها يومًا بعد يوم أن تفاجئنا بالأخبار التي ستقودنا إلى إجراء تغييرات في استراتيجية المحتوى الخاصة بنا للعودة إلى قمة النتائج Google ذكي جدًا ويعرف تمامًا ما يريده وما لا يريده، لذلك في كل محتوى ننشره على موقعنا، سواء كان مقالات أو محتوى الصفحات الداخلية أو محتوى الصفحة الرئيسية، يجب علينا تحسينه وتهيئته لمحركات البحث، هل كان الأمر أكثر وضوحًا بالنسبة لك ما هي مفاتيح إنشاء محتوى ويب عالي الجودة لمساحتك على الإنترنت؟ سنخبرك الآن بما لا يجب عليك فعله عند إنشاء استراتيجية تسويق المحتوى!

ما هي الأخطاء الأكثر شيوعًا عند إنشاء محتوى الويب؟

 ليس من خلال التقدم بشكل أسرع سنصل إلى هناك في وقت مبكر، حسنًا يحدث الشيء نفسه مع محتويات موقعنا، ليس من خلال تشغيل المزيد سنقوم بعمل الأشياء بشكل أفضل، ولكن العكس تمامًا عندما ننشر منشورًا على مدونتنا، فهناك سلسلة من الأخطاء التي لا يمكن ارتكابها، لأن الشيء الأكثر تأكيدًا هو أننا نحقق أن وضع مُحسنات محركات البحث ليس ما نتوقعه ويمكن أن يضرنا، بعض الأخطاء الأكثر شيوعًا هي:

  • قم بإنشاء محتوى ويب يصعب قراءته، الأمر الذي يجعل المستخدم لا يفهم أي شيء ويترك موقعنا.
  • إنشاء محتوى ويب لا يساهم بأي شيء في أعمالنا أو المستخدم، لا يمكننا إنشاء محتوى ويب غير مرتبط بالنشاط التجاري، لأن ما سنفعله بهذه الطريقة هو إرباك القراء.
  • استخدم خطوطًا غير ملائمة أو غير واضحة صحيح أن هناك خطوطًا أصلية جدًا، لكن علينا أن نكون عمليين، نريد أن يفهمنا المستخدمون لدينا وليس أنهم غير قادرين على فك ما نقوله في مقالتنا.
  • إنشاء محتوى ويب وربطه مع صور ليس لها أي نوع مع النص، هذا خطأ شائع جدًا لذلك يجب إبلاء اهتمام خاص لجودة ونوعية الصور التي سيتم استخدامها.
  • الإفراط في الإعلان في المحتوى: إن استخدام صورة الشركة للعلامة التجارية أمر جيد، ولكن إذا قمنا بإساءة استخدامها، فقد لا تكون النتائج جيدة كما ينبغي.
  • إنشاء محتوى ويب وهمي لتوليد حركة المرور.

إليك بعض الحقائق حول أهمية كتابة محتوى تسويقي:

  • تحصل الشركات الصغيرة التي لديها مدونات على نمو قيادي بنسبة 126% أكثر من الشركات الصغيرة التي لا تمتلك مدونات.
  • يعد تسويق المحتوى ثاني أكبر الأساليب نجاحًا في إنشاء قوائم العملاء المحتملين (في المرتبة الثانية بعد التسويق عبر البريد الإلكتروني).
  • يولد المحتوى التسويقي ثلاثة أضعاف عدد العملاء المحتملين مقارنة بالتسويق التقليدي، ولكنه يكلف أقل بنسبة 62%.
  • من الواضح للغاية أن تسويق المحتوى جزء مهم للغاية من أي استراتيجية عبر الإنترنت. لهذا السبب مع WeOryx، ستحصل على محتوى مُحسَّن لمحركات البحث وزوار موقعك على الويب.

لماذا تعتبر شركة WeOryx خيارك الأفضل لطلب خدمة كتابة محتوى تسويقي؟

إذا كنت تريد أن يحقق موقع الويب الخاص بك أهداف المبيعات الخاصة بك، فيجب أن يحتوي على محتوى محسن وصفي وأصلي ومفهوم من محرك البحث WeOryx، نقدم لعملائنا بثقة خدمة كتابة محتوى تسويقي تلبي المعايير العالية التي يتطلبها موقع ويب احترافي وعالي الجودة.

  • نحن خدمة تسويق ويب احترافية، وسنأخذ الوقت الكافي للعمل معك عن كثب حول أفضل السبل لتوصيل الغرض من موقعك.
  • سنجري بحثًا شاملاً عن العلامة التجارية لموقعك الإلكتروني وخدماته والغرض منه والجمهور لتصميم محتوى يروي قصتك بكفاءة وديناميكية.
  • سنراجع منافسيك ونحلل نقاط ضعفهم ونعدل المحتوى الخاص بك للاستفادة من نتائجنا.
  • سنحدد أفضل الكلمات الرئيسية والعبارات التي ستجذب حركة المرور إلى موقعك وتشجع التحويل من زائر إلى عميل.
  • بصفتنا شركة ذات خبرة في تحسين محركات البحث، وكتابة محتوى تسويقي فإننا نمتلك مهارات ممتازة في تحسين محركات البحث وسنطبق خبرتنا أثناء كتابة محتوى موقع الويب الخاص بك.
  • نحن نتفهم كيفية عمل محركات البحث، ونقوم باستمرار بتحديث أساليبنا لمطابقة كل تحديث جديد تطرحه محركات البحث.
  • نحن نوفر وقت عملائنا، وننتج صفحات الويب ومحتوى المدونة بوتيرة فعالة.
لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

  • اطلب خدمة سيو seo