راسلنا على الواتس اب
تم نشرة 14 يناير 2021
مزايا الشبكات الاجتماعية عند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

مزايا الشبكات الاجتماعية عند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

التسويق الإلكتروني هو نشاط يهدف إلى تحديد احتياجات ورغبات السوق للتكيف وتقديم المستوى المطلوب، فإذا تطور السوق يجب أن يستجيب التسويق له، وهكذا غيّر التسويق الرقمي “صيغته” مع دخول ديناميكيات التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي انقلبت الأمور رأسًا على عقب، فوسائل التواصل الاجتماعي هي عمليات حديثة في تجديد مستمر، لها فوائد ومزايا عديدة وأهم أهدافها هو الترويج للعلامة التجارية من خلال للوصول إلى الجمهور المستهدف برسالة شخصية وديناميكية وفي هذا المقال سنبرز أهمية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بعض البيانات الإحصائية الهامة حول منصات السوشيال ميديا:

هناك العديد من الدراسات التي تم إجراؤها فيما يتعلق بـ ـsocial media   وهذه بعض النتائج حول مستخدميها:

  • %84 من مستخدمي الإنترنت يدخلون إلى الشبكات الاجتماعية.
  • يعتقد 74% من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي أن هذه وسيلة موثوقة يُمكن الاعتماد عليها عندما يريدون اتخاذ قرار بشأن شراء منتج أو خدمة.
  • يتفاعل 60% من المستهلكين مع علامة تجارية واحدة على الأقل على وسائل التواصل الاجتماعي.

بخصوص الشركات:

  • % 91من الشركات تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتسويق المحتوى.
  • يستخدمها 64 % للتحقيق في حالة الأسواق والمنافسة.
  • تشير 50 % من الشركات التي تستخدم الشبكات الاجتماعية أنها ساعدت في زيادة مبيعاتها.

تشير 52% من الشكات أن وسائل التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا من قبل الشركات هيTwitter، خاصة في قطاع التكنولوجيا والبرمجيات، وLinkedIn، عندما يتم تقديم خدمات وتسويق احترافي؛ على الرغم من أننا يجب ألا نتجاهل Facebook وPinterest، اللذان لديهما عدد كبير من المستخدمين.

كل شبكة اجتماعية لها مزاياها الخاصة والتي يجب مراعاتها عند التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

كل ما سبق يقودني إلى الحاجة للإجابة على سؤال آخر، ما هي الشبكة الاجتماعية التي يجب أن تستخدمها؟ لا توجد إجابة واحدة لهذا الأمر، لأنه سيعتمد على جمهورك المستهدف وهدف شركتك والقطاع الذي تنتمي إليه ومواردك، من بين أمور أخرى، سأتحدث هنا عن أشهر شبكات التواصل الاجتماعي في مجال الأعمال، ومزاياها واستخداماتها، وهي خمسةFacebook وTwitter وLinkedIn وPinterest وYouTube.

Facebook مع أكبر جمهور:

تشير التقديرات إلى أنه، اعتبارًا من اليوم، يضم الفيس بوك أكثر من 800 مليون مستخدم نشط، يأتون من أجزاء مختلفة من العالم ومن مختلف الفئات العمرية، التواجد على Facebook هو القدرة على الوصول إلى عدد كبير من الأشخاص، من بين استخداماته:

  1. تفاعل ديناميكيًا مع عملائك.
  2. بناء علامتك التجارية.
  3. احصل على تعليقات على الشركة والمنتجات والخدمات التي تقدمها.

Twitter لتوليد التفاعلات:

عدد مستخدمي تويتر أقل من عدد مستخدمي Facebook، ولكن مع وجود أكثر من 200 مليون مستخدم نشط، فإنه ليس عددًا ضئيلًا أيضًا، والغرض الرئيسي منه هو إنشاء تفاعلات بين الشركات وعملائها، ومع ذلك يمكن أيضًا استخدامه لمعرفة اتجاهات القطاع، والإجابة على الأسئلة، ومعرفة ما تفعله المنافسة، وما إلى ذلك.

LinkedIn للخدمات المهنية:

حتى الآن لديها حوالي 135 مليون مستخدم نشط، جميعهم محترفون يسعون إلى التواصل مع بعضهم البعض، مع أخذ ذلك في الاعتبار فإن استخداماته الرئيسية هي:

  1. البحث عن عملاء جدد.
  2. إنشاء علاقات مفيدة للشركة.
  3. الإعلان عن شركة.

Pinterest ، أعلن عن منتجاتك:

تتلقى هذه الشبكة الاجتماعية، التي تسمح بمشاركة الصور وحتى مقاطع الفيديو، ما يقرب من 75 مليون زيارة فريدة شهريًا، يمكن استخدامه من أجل:

  1. نشر المنتجات والخدمات من خلال الصور الإبداعية والملفتة للنظر.
  2. توليد الولاء والثقة في العلامة التجارية.
  3. زيادة المبيعات.

يوتيوب، تقديم المعلومات:

يعتبر موقع يوتيوب الشبكة الاجتماعية صاحبة أكبر عدد من الزيارات الفريدة شهريًا، فنحن نتحدث عن 800 مليون زيارة، عند استخدام YouTube للأعمال، تبرز البرامج التعليمية ومدونات الفيديو، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو التي توضح الفوائد التي يمكن أن تحققها خدمة أو منتج.

في الختام لماذا يجب أن يكون عملك على وسائل التواصل الاجتماعي؟

فوائد التسويق الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي متعددة

  1. يبحث معظم الأشخاص على وسائل التواصل الاجتماعي، ومن بينهم بالتأكيد عملاء محتملون.
  2. يريد الناس متابعة علاماتهم التجارية المفضلة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  3. يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات القيمة حول مفهومك للعلامة التجارية.
  4. تحسين التواصل مع عملائك.

هذه فقط بعض الأسباب التي تجعلك تتواجد على إحدى الشبكات الاجتماعية، في الوقت الحالي، لكن تذكر أن كل هذه الفوائد تتطلب وجود أشخاص مهتمين بعلامتك التجارية مرتبطة بها، لذلك لا تنخدع بالعديد من مواقع الويب والأشخاص الذين يكرسون أنفسهم فقط لشراء وبيع المتابعين غير المرتبطين بشركتك.

استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي التي نتبعها في شركة WeOryx

إن استراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي لا تناسب الجميع، لذا عليك أن تأخذ الوقت الكافي لتجد نفسك وتطور وجودك على القنوات الأكثر أهمية لجمهورك المحدد:

  1. الاستماع والتحليل: نبدأ بالاستماع إلى ما يقوله الآخرين عن علامتك التجارية ومجال عملك لاكتساب فهم عميق للموضوعات التي يهتم بها جمهورك أكثر.
  2. تحليل المنافسين: نقوم بدراسة على الأقل ثلاثة منافسين رئيسيين في مجال عملك.
  3. الشبكات الاجتماعية: نختار قنوات التواصل المناسبة لاستهداف عملائك المحتملين بشكل أفضل أدناه، مما يؤدي إلى زيادة المشاركة في المحتوى الخاص بك.
  4. التحويلات: من خلال جمهور متفاعل ومحتوى تشويقي نقوم بتوجيه موقع الويب الخاص بك إلى العملاء المستهدفين والتفاعل معهم وتحويلهم إلى عملاء دائمين.

دعونا نبني علامتك التجارية:

هل أنت مستعد لبناء وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب العملاء المحتملين وزيادة عائد الاستثمار؟ سنساعدك على أن تكون ناجحًا على الشبكات الاجتماعية المناسبة لشركتك أو عملك.

لا يوجد تعليقات.

اضافه تعليق

احدث التدوينات

تهيئة المواقع لمحركات البحث

تفاصيل هامة حول عملية تحسين محركات البحث

تهيئة المواقع لمحركات البحث

3 أركان رئيسية تقوم عليهم خدمة سيو SEO

  • تصميم بروفايل شركة
  • راسلنا على الواتس اب
    Previous Next
    Close
    Test Caption
    Test Description goes like this